دبي (الاتحاد)

تبرز في سباق ديربي الإمارات «جروب-2» بقوة مهرتا جودلفين المتألقتان «ديفاين ايميدج» بإشراف شارلي آبلبي بطلة الأوكس، ووصيفتها «سويفت روز» بإشراف سعيد بن سرور، حيث يتأهل البطل مباشرة إلى سباق ديربي كنتاكي للفئة الأولى في تشرشل داونز، الذي يعد أشهر سباق في الكأس العالمي للخيول في سن الثلاث سنوات.
وكانت «ديفاين إيميدج» قد حققت لقب «بطولة الأوكس الإماراتي» لمسافة 1900 متر «الفئة الثالثة» على المضمار الرملي، بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب شارلي آبلبي.
وسجلت البطلة زمناً قدره 2.01.76 دقيقة وبفارق رقبة عن الوصيفة «سويفت روز» لجودلفين بقيادة الفارسة هايلي تيرنر وإشراف المدرب سعيد بن سرور، وهما يواجهان الذكور في هذا السباق.
كما يبرز بقوة «جهبذ» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف وليام هاجس، الذي يبدو أن أمر هزيمته صعباً جداً، فهو لم يتعرض للخسارة خلال سباقاته الأربعة الأخيرة من جملة 5 مشاركات.
ويقود الخيول الأميركية في الشوط صاحب التصنيف الأعلى «بلو كو بارفيت» بإشراف بريندان والش، بالإضافة إلى القوي «جري ماجيكان» بإشراف بيتر ميلر، والجواد «ستوبنيس» بإشراف دوج أونيل، ويدفع الإيرلندي أيدن أوبرايان بالجواد «فان بيتهوفن».
ويضم السباق خيولاً قوية أخرى تبحث عن المجد، يبرز منها ثلاثي نقابة فينيكس «جولدن جاكوار» و«سوبريور» و«ووكينج ثندر» وكلها بإشراف المدرب الوطني أحمد بن حرمش، ويسرج المدرب الياباني هيروفومي تودا الجواد «دريما لوف». ويبرز من النجوم المحلية «منجوزي» بإشراف علي الرايحي، الثالث في سباق البستكية أمسية السوبر سترداي، والمهرة المتألقة «الحياة» بإشراف إسماعيل محمد، بالإضافة إلى «رزينة» بإشراف دوج واتسون.

المهرة.. طموح مفتوح
تتطلع المهرة «ديفاين ايميدج» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي ،وبقيادة وليام بيوك، وبطموحات كبيرة، لمعانقة التاج الثلاثي الإماراتي، حين تخوض سباق ديربي الإمارات للفئة الثانية، حيث تواجه الذكور، أبرزهم «جهبذ» و«فان بتهوفن».
وكانت ابنة الفحل «سكات دادي» قد فازت بسباق البستكية لمسافة 1900 متر في ليلة السوبر ستردي، وتوجت جهودها بالفوز بسباق الأوكس الإماراتي، وجاءت هزيمتها الوحيدة في الـ1000 جنيز الإماراتي لمسافة 1600 متر، حيث فقدت الانطلاقة.