الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"القوز".. نجوم "السرعة" في الامتحان الصعب

"القوز".. نجوم "السرعة" في الامتحان الصعب
30 مارس 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

يجتذب المضمار العشبي على لقب بطولة «القوز» نجوم السرعة من شتى بقاع العالم من اليابان، بريطانيا، أميركا، أيرلندا، والإمارات ويعتبر «بلو بوينت» لجودلفين وبإشراف شارلي ابيلبي وبقيادة وليام بيوك المرشح فوق العادة لاقتناص اللقب.
وقتم سحب هذا الجواد في اللحظات الأخيرة في النسخة الماضية من هذا السباق بعد تعرضه لعارض صحي، لكنه بعد ذلك استعاد عافيته ليتوج بالفوز بسباق كنجز ستاند ستيكس (جروب -1) في رويال آسكوت، وقد أكمل تحضيراته خلال الكرنفال بفوزين باهرين.
وتشتعل المنافسة بوجود خيول قوية من مختلف إرجاء العالم، يبرز منها الثلاثي الأسترالي «بريف سماش» بإشراف كريس ليز، و«فيدورا» بإشراف لويد كينويل، و«اليستريوس لاد» بإشراف بيتر جلاجوتيس. وتدفع نقابة فينيكس للسباقات بالجواد «ساند اوف مايل» بإشراف ريتشارد فاهي الفائز في آخر مشاركة بسباق (جروب-1) بمضمار اسكوت، أما الخيول الأميركية فيمثلها كل من«كاريبيو كلوب» بإشراف توماس بروكتر، و«ستورمي ليبرال» و«بلفوير باي، وكلاهما بإشراف بتير ملر.
ويدفع الأيرلندي المخضرم أيدن اوبرايان بالجواد«لوست تريجر»، فيما يسرج الفرنسي ديدير جولمين بالجواد «ذا رايت مان»، ومن هونج كونج يدخل متحديا الجواد «ويشفل ثينكر» بإشراف ريتشارد جيبسون.
ومن أقوى خيول الإمارات المنافسة «اختيار» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإشراف دوج واتسون وبقيدة جيم كرولي، الفائز في هذه المسافة، والذي حل ثانياً عن«بلو بوينت» بفارق 3 أطوال في آخر مشاركة لهم استعداداً لهذا السباق.

«الموج الأزرق» الأبرز
يعد الجواد «بلو بوينت» البالغ من العمر 5 سنوات المشارك في سباق القوز، والملقب بالموج الأزرق أحد أبرز خيول السرعة التي امتلكتها جودلفين، وينحدر نسله من «شمردل» وأمه الفرس «سكارتيت روز» ابنة نجم السرعة الموصوف «رويال ابلوز».
وكان النجم البالغ تصنيفه 119 رطلاً قد حقق الفوز 8 مرات من 17 مشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©