دبي (الاتحاد)

يجتذب سباق لونجين دبي شيماء كلاسيك للفئة الأولى، والذي يعد من أفضل 100 سباق خيل حول العالم، نخبة خيول المسافات المتوسطة، ونال جودلفين هذا اللقب في أربع مشاركات مختلفة ليعتلي الصدارة.
وسيكون صراعاً شرساً بين ثنائي فريق جودلفين «أولد بيرشيان» و«ريسينج هيستوري»، وبين ثلاثة من أقوى الخيول اليابانية، في مسعٍ من الفريق الأزرق لخطف اللقب.
ونال جودلفين نسخة العام الماضي مع الجواد «هوكبيل»، الذي وضع زمنه القياسي في سجلات السباق بقيادة الفارس وليام بيوك وإشراف المدرب شارلي أبلبي.
ويسعى الثنائي لتجديد الفوز مع «أولد بيرشيان»، الذي أظهر جاهزيته في أول ظهور له بمضمار ميدان في أمسية سوبر ساترداي في سباق دبي مدينة الذهب «جروب 2» على نفس المسافة.
وكان «ريسينج هيستوري» بإشراف سعيد بن سرور حل ثانياً حينها، ويضم السباق ثلاثياً يابانياً بقيادة الجواد «ري دي أورو»، الذي حل رابعاً في نسخة العام الماضي من السباق مع المدرب كازو فوجيسوا، ومعه الثنائي «جيفال جراند» و«سويف ريتشارد».
ولا تغيب القوة الأيرلندية عن السباق الذي يضم ثمانية متنافسين، ومن بينهم مهرة وحيدة، وهي «ماجيك واند» التي يسرجها المدرب إيدن أوبراين بقيادة الفارس ريان مور، وتنحدر المهرة البالغة من العمر أربع سنوات من نسل الفحل «جاليليو»، وتحمل في سجلاتها لقب سباق ريبل سادل ستيكس (ج 2) في مضمار آسكوت في يونيو من العام الماضي، كما يدفع أوبراين بالمهر هنتن هورن الفائز في سباق هامبتون كورت ستيكس (ج 3) في آسكوت منتصف العام الماضي أيضاً.
ويشارك في الشوط أيضاً الجواد «ديزرت انكاونتر» البالغ من العمر سبع سنوات، بإشراف المدرب ديفيد سيمكوك وقيادة جيم كرولي، الذي شارك في نسخة العام الماضي، وحل تاسعاً حينها، قبل أن يعود في أمسية سوبر ساتردي قبل ثلاثة أسابيع بمضمار ميدان، ويحقق المركز الثالث خلف ثنائي جودلفين الحاضر هذه المرة أيضاً.