الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طاقة أبوظبي» تراجع تعليمات التمديدات الكهربائية

«طاقة أبوظبي» تراجع تعليمات التمديدات الكهربائية
3 ابريل 2020 01:07

أبوظبي (وام)

أعلنت دائرة الطاقة في أبوظبي إجراء مراجعات لتعليمات التمديدات الكهربائية المعمول بها منذ العام 2014 في الإمارة بغرض البحث عن فرصة لتخفيف الأعباء المالية والفنية على المواطنين الراغبين ببناء فلل سكنية دون المساس بالسلامة العامة أو سلامة التركيبات.
وقام فريق العمل المختص بقسم الشؤون التنظيمية في الدائرة بمراجعة تلك التعليمات بالتعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع وجرى تحديد بعض الفقرات في التعليمات والتي يمكن تعديلها لتخفف بدورها من الأعباء المترتبة على مالكي الفلل السكنية.
وأكد المهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: «تعمل الدائرة مع شركائها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في الإمارة وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز جودة حياة وسعادة المجتمع».
وقال: «تأتي خطوة مراجعة تعليمات التمديدات الكهربائية لتوفير الأعباء المالية وجهد التركيبات الفنية على المواطنين مع تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والسلامة في توصيل الكهرباء إلى المنازل.. وسنواصل العمل مع مختلف الأطراف على مراجعة المزيد من تلك التعليمات وتوفير مناخ مشجع للمواطنين على بناء مساكنهم وتحقيق الاستفادة المثلى من خدمات الطاقة والمياه في الإمارة».
وقامت فرق العمل في دائرة الطاقة وشركتي أبوظبي والعين للتوزيع بتحديث التعليمات المتعلقة بتخصيص غرفة لوحات توزيع الكهرباء في الفلل السكنية، وتم السماح لمالكيها من المواطنين بتركيب لوحات توزيع جدارية بحد أقصى للتيار الكهربائي 399 أمبير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©