الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"المنتخبات" تجدد الثقة في سكورزا

"المنتخبات" تجدد الثقة في سكورزا
30 مارس 2019 00:00

معتز الشامي (دبي)

جددت لجنة المنتخبات الثقة في الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي بقيادة البولندي سكورزا، ونفت إنهاء التعاقد مع المدرب، الذي نجح في المهام التي كلف بها منذ التعاقد معه قبل عام ونصف العام، حيث حصد برونزية الآسياد بعد أشهر قليلة من تكليفه بالمهمة، بالإضافة للتأهل لنهائيات آسيا لمنتخبات تحت 23 سنة بتايلاند والتي تقام يناير المقبل، وتعتبر مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وقدم الأبيض الأولمبي أداء مميزاً تحت قيادة سكورزا، الذي منح الفرصة لأكثر من 45 لاعباً خلال الفترة التي عمل بها مدرباً للمنتخب.
وترى لجنة المنتخبات أن تكليف الهولندي مارفيك بالإشراف على المنتخب الأولمبي إلى جانب عمله الأساسي مدرباً للمنتخب الأول، لا يعني الاستغناء عن الجهاز الفني بقيادة سكورزا، ولكن سيكون هناك تعاون وتنسيق بينه وبين مارفيك، في الاختيارات واللاعبين وأسلوب أداء المنتخب إلى حد كبير، وذلك من واقع أن المنتخب الأولمبي سيكون محطة إعداد المواهب التي سيتم ضمها للمنتخب الأول، في ظل إطار خطة الإحلال والتجديد التي سيشرف عليها مارفيك وجهازه المعاون خلال الفترة المقبلة.
أما أبرز النقاط المشتركة للعمل بين المنتخبين الأولمبي والأول، فستكون في اللاعبين الذين ينوي مارفيك ضمهم للمنتخب في رحلته بمشوار تصفيات المونديال والتي ينتظر أن تبدأ سبتمبر المقبل، بالإضافة لتوحيد فلسفة التدريب بشكل عام بين المنتخبين، وتوحيد التكليفات الفنية للعناصر التي سيتم اختيارها للتصعيد للمنتخب الأول في بعض المحطات. وتفيد المتابعات أن لجنة المنتخبات كلفت سكورزا بإعداد تصور خاص ببرنامج إعداد الأبيض الأولمبي للمنافسة في نهائيات كأس آسيا بتايلاند، حيث سيكون الهدف هو بلوغ الأولمبياد بالوصول للمربع الذهبي بالبطولة.
وينتظر أن يطلب سكورزا وجهازه المعاون، تنظيم معسكر أوروبي بين التشيك أو صربيا، وذلك خلال فترة الصيف، لخوض سلسلة مباريات دولية قوية، لزيادة الانسجام بين اللاعبين، كما سيتم انتظار قرعة نهائيات كأس آسيا، لتحديد المدارس المطلوب مواجهتها من آسيا، بحسب فرق المجموعة التي سيقع فيها الأبيض الأولمبي.
بينما سيهتم سكورزا بإقامة معسكر للمنتخب على هامش التوقفات التي يحصل عليها المنتخب الوطني الأول، والمتوقع أن تكون في أواخر أغسطس وحتى 11 سبتمبر المقبلين، ثم أسبوعين في كل شهر من أكتوبر ونوفمبر وديسمبر وقبل انطلاق البطولة في يناير 2020.
وكان جهاز الأبيض الأولمبي استعان ببعض مواهب منتخب الشباب خلال مشاركته في التصفيات الأخيرة، بينما سيتم زيادة الاعتماد على التشكيلة الأساسية للمنتخب بالإضافة لضم بعض المواهب التي تظهر من جيل منتخب الشباب، مع متابعة دوري تحت 21 سنة، ومباريات الدوري خلال المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©