الاتحاد

الرياضي

"ديربي كتالونيا" يجهز البارسا لـ"موقعة الأبطال"

"ديربي كتالونيا" يجهز البارسا لـ"موقعة الأبطال"

"ديربي كتالونيا" يجهز البارسا لـ"موقعة الأبطال"

مدريد (أ ف ب)

قبل عشر مباريات على نهاية الدوري الإسباني، يخوض برشلونة المتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه، ديربي كاتالونيا ضد جاره اللدود إسبانيول اليوم، في بداية تحضيره لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وإذا لم تحصل أي مفاجأة، يسير برشلونة بثبات نحو إحراز لقبه السادس والعشرين، مقابل 33 لريال مدريد صاحب الرقم القياسي، خصوصاً بعد تعثر أتلتيكو مدريد الثاني في مباراته الأخيرة ضد أتلتيك بلباو، وتوسيع الفارق بينهما إلى عشر نقاط.
وستكون المباراة بمثابة بداية الاستعداد المثالي لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في 10 و16 أبريل، وذلك بعد استراحة الأندية الأوروبية ضمن فترة التوقف الدولية.
وفيما يحل أتلتيكو الذي ودع ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مهدراً تقدمه بثنائية نظيفة على يوفنتوس الإيطالي، على الافيس اليوم في مباراة صعبة، يخوض ريال مدريد اختباراً سهلاً أمام ضيفه هويسكا الأخير غداً في ختام المرحلة في ثاني مبارياته بقيادة مدربه العائد زين الدين زيدان.
وحقق الريال موسماً مخيباً حتى الآن، فودع من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي، خرج من نصف نهائي الكأس أمام غريمه برشلونة، وفقد الأمل منطقياً بالمنافسة على لقب الدوري، ما دفع إدارته إلى تبديل مدربين هما جولن لوبيتيجي وبديله الأرجنتيني سانتياجو سولاري.
وأعاد زيدان في مباراته الأولى ضد سلتا فيجو (2-صفر) المبعدين تحت إشراف سولاري، أي الجناح الويلزي جاريث بيل، الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، ولاعب الوسط ايسكو، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس على حساب البلجيكي تيبو كورتوا.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»