الاتحاد

ألوان

أبوظبي للإعلام تطلق إذاعتي «راديو1» و«راديو 2» رسمياً

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أبوظبي للإعلام إطلاق إذاعتي «راديو 1» و«راديو 2» رسمياً عبر أثير شبكة قنوات أبوظبي الإذاعية، ليرتفع بذلك عدد الإذاعات المدرجة تحت مظلتها إلى 8 محطات، وذلك في إطار خططها الرامية إلى توسيع قاعدة علاماتها الإذاعية الناطقة باللغة الإنجليزية، والتي أسهمت في زيادة عدد العلامات التجارية التابعة لأبوظبي للإعلام إلى 27 علامة تجارية.
يأتي الإطلاق الرسمي للمحطتين بعد اتخاذ شبكة أبوظبي الإذاعية عملية تطوير شاملة لمحتوى الإذاعتين من حيث الشكل والمضمون، لتظهرا بحلة جديدة تحاكي اهتمام مختلف فئات الجمهور والمستمعين، وترسيخاً لنهج أبوظبي للإعلام المتمثل في تقديم محتوى إعلامي هادف ومتنوع، ووفق أرقى المستويات المهنية، بالنظر إلى التنوع في هوية وسائلها الإعلامية التابعة لها.

محتوى موسيقي
انطلق بث راديو1 في أبوظبي على تردد FM100.5، في حين يمكن للمستمعين من دبي متابعة المحطة عبر الأثير 104.1 FM، وفي السياق ذاته، بدأ راديو2 بثه في أبوظبي على التردد FM106 وفي دبي على التردد FM99.3.
وأوضحت أبوظبي للإعلام أن التغييرات التي شملت محطة «راديو 1» تمثلت في تحويلها إلى إذاعة متخصصة في بث المحتوى الموسيقي الذي يناسب أذواق الفئة العمرية التي تتراوح بين 18 و 30 عاماً، في حين ستقدم محطة «راديو 2» محتوىً متخصصاً بالمستمعين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 45 عاماً من المهتمين بالموسيقى والأغنيات التي تعود إلى فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

نقلة نوعية
وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود، العضو المنتدب، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام: «إن انضمام إذاعتي «راديو 1» و«راديو 2» إلى أبوظبي للإعلام وإطلاقهما رسمياً يؤكد جهودنا الاستراتيجية الرامية إلى التركيز على إحداث نقلة نوعية في المحتوى الإعلامي الخاص بالشركة وتنويع وسائلها الإعلامية المدرجة تحت مظلتها في مختلف القطاعات».
وأضاف المحمود: «تفخر أبوظبي للإعلام بالعلامات التجارية الإعلامية التابعة لها بعد انضمام الإذاعتين الجديدتين تحت مظلتنا، وهو ما يؤكد سعينا المستمر لتكون أبوظبي للإعلام منصة إعلامية متكاملة ومتنوعة، مستفيدين من مكانتنا الرائدة على مستوى المنطقة، بما نمتلكه من عناصر ومقومات توفر الدعم لجميع الوسائل الإعلامية التقليدية والحديثة».

منظور ثقافي جديد
وقال سعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام: نجحت أبوظبي للإعلام طيلة السنوات الماضية في بناء قاعدة واسعة من الجمهور والمتابعين، مستفيدين من حالة التنوع التي تتميز بها علاماتنا التجارية البالغ عددها 27 علامة تجارية، والتي تتمتع بحضور إعلامي متميز ليس على مستوى الدولة فحسب، بل على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وأشار بن تميم إلى أنه وبانضمام المحطتين الإذاعيتين «راديو 1» و«راديو 2» إلى أسرة أبوظبي للإعلام، فإننا نعلن بدء مرحلة جديدة تستهدف الوصول إلى قاعدة جماهيرية أكثر تنوعاً ومن منظور ثقافي جديد يحاكي أسلوب حياة المستمعين، ويسعى إلى توفير المحتوى الذي يتلاءم ويتفق مع اهتماماتهم، مع مراعاة المستويات العمرية والخلفيات الثقافية بين المستمعين لكل إذاعة.

برامج مختارة
من جانبه، قال عبد الرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لشبكة أبوظبي الإذاعية، إن إطلاق «راديو 1» و«راديو 2» يعتبر دلالة على استمرارنا في السعي للوصول إلى قاعدة أكبر من المستمعين عبر تقديم أفضل محتوىً إذاعي وتحقيق التنوع الذي يناسب جميع فئات المجتمع، عبر المساهمة في رفد القطاع الإذاعي بتجربة إعلامية فريدة من نوعها».
وأكد الحارثي أن الإذاعتين تتميزان بنوعية البرامج الإذاعية الهادفة والممتعة التي تم إدخالها على دورتهما البرامجية بالاعتماد على محتوى تفاعلي ومجموعة برامج ترفيهية مختارة، ما يسهم في تعزيز حضورنا الإعلامي والتواصل المباشر مع المستمعين، سواء عبر الاتصالات الهاتفية على الهواء مباشرة، أو من خلال التفاعل مع المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي، أو تغطية الحفلات الموسيقية والوجود في المهرجانات الفنية.

6 برامج رئيسة
وتقدم الإذاعتان ستة برامج رئيسة تتوزع على مدار اليوم، بهدف الوصول إلى جميع شرائح المستمعين ومن مختلف الفئات المجتمعية، بما يحاكي اهتماماتهم وخلفياتهم الثقافية، بالاعتماد على قالب ترفيهي مفيد وممتع، حيث يقدم «راديو1» لمستمعيه يومياً البرنامج الصباحي «بريكفاست شو» الذي يبث من الساعة 6 - 10 صباحاً، ويقدمه المذيعان، نيمي ومارك، حيث يركزان على التواصل مع المستمعين والتعرف إلى قصصهم وما يشغلهم خلال اليوم، كما يتضمن البرنامج مجموعة من الجوائز القيمة وفرص التواصل مع المشاهير.
كما تقدم الإذاعة لجمهورها برنامج «فريش آند فيرست» الذي يبث من الأحد إلى الخميس، من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 3 مساءً، وتقدمه المذيعة تشيارا، حيث يوفر البرنامج لمستمعيه فرصة الاستماع إلى إحدى الأغنيات وكل جديد فيما يتعلق بأسلوب الحياة.
وعند حلول المساء، يبث «راديو 1» برنامج «درايف»، بين الساعة 3 و 7 مساء، ويصحب خلاله المذيعان داني وجيم المستمعين من خلاله في رحلة شيقة خلال عودتهم إلى منازلهم بمحتوى غني وممتع تتخلله الأغنيات الموسيقية العالمية الحديثة.
ومن جانب آخر، يقدم «راديو 2» عبر أثيره كل صباح، «البرنامج الصباحي» مع ريتشارد ألان ولورا نايلور، والذي يبث يومياً من الساعة 6 – 10 صباحاً، ويتميز بأسلوبه الفكاهي والمسلي من خلال الأخبار الطريفة والأسلوب الممتع الذي يقدم المذيعان البرنامج من خلاله.
أما البرنامج الثاني فهو «ذا بريز» مع سونيا ماك، والذي يبث يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الثالثة مساء، ويتضمن مواضيع متنوعة حول آخر الأخبار والفعاليات القائمة في دولة الإمارات، إلى جانب الموسيقى الهادئة والتي تدفع المستمعين للاسترخاء.
وتنتهي برامج «راديو 2» ببرنامج «درايف تايم» الذي يقدمه جيسون كينج من الساعة 3 – 7 مساء الذي يرافق المستمعين في هذا الوقت من اليوم خلال رحلة عودتهم إلى منازلهم، ويتحاور مع الأصدقاء والمستمعين عبر مختلف وسائل الاتصال.

اقرأ أيضا