الاتحاد

الرياضي

تصفيات مونديال هوكي الجليد.. 6 منتخبات في صراع "البطاقة الآسيوية"

منتخبنا جاهز للتصفيات (من المصدر)

منتخبنا جاهز للتصفيات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً في أبوظبي تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث»، بلقاء يجمع منتخبنا الوطني مع منتخب هونج كونج، وذلك قبيل الافتتاح الرسمي للتصفيات في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية، كما يلعب في اليوم الأول للتصفيات التي تستمر حتى 6 أبريل المقبل، منتخب الكويت مع نظيره المنتخب القيرغيزستاني، ويلتقي منتخب البوسنة والهرسك مع نظيره التايلاندي.
وتتنافس المنتخبات الستة على بطاقة التأهل الوحيدة للمونديال، حسب قوانين الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، حيث تقام مباريات التصفيات بنظام النقاط، إذ يلعب كل منتخب 5 مباريات، وهو ما يزيد من سخونة التصفيات حيث ينتظر أن تشهد منافسة قوية بين الفرق، وذلك نظراً لتقارب المستوى الفني بين المنتخبات المشاركة.
ويكتمل وصول المنتخبات المشاركة إلى الدولة اليوم، حيث ينتظر وصول منتخبي قرغيزستان وهونج كونج عبر مطار دبي الدولي، بينما كان المنتخب الكويتي أول الواصلين إلى أبوظبي، حيث يقيم حالياً معسكراً تدريبياً استعداداً للتصفيات منذ يوم الاثنين الماضي، وأعقبه المنتخب التايلاندي صباح أمس.
وتعمل اللجنة المنظمة لتصفيات كأس العالم 2019 لهوكي الجليد، على استقبال المنتخبات المشاركة في المطار، ومرافقتهم إلى أماكن إقامتهم في أبوظبي، وتلبيه كافة احتياجاتهم، وتوفير كل سبل الراحة لهم مع تقديم الدعم اللازم لهم على مدار الساعة.
واستكملت اللجنة المنظمة للتصفيات كل الترتيبات اللازمة للافتتاح الرسمي للتصفيات، من خلال تغطية جميع المحاور الرئيسية والتي حددتها اللجنة خلال اجتماعاتها في الفترة الماضية، ومنها التنسيق مع الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، في كل ما يتعلق بالجوانب الفنية للتصفيات، وأطقم التحكيم.

اقرأ أيضا

عوانه وفيكتور يعودان إلى تشكيلة «السماوي»