الاتحاد

ألوان

وداعاً للإعلانات.. برامج ومسلسلات تدور بلا.. مقاطعة

الأداة متوافقة مع غالبية متصفحات الإنترنت الشهيرة (من المصدر)

الأداة متوافقة مع غالبية متصفحات الإنترنت الشهيرة (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)
الإعلانات التجارية على رأس المشاكل التي تعكر صفر متابعة المسلسلات أو البرامج على شاشات التلفاز، حيث باتت تحتوي على مواد إعلانية طويلة المدة ويتكرر عرضها، ورغم أن البعض يرى أن الحل الأمثل للهروب من هذه الإعلانات مشاهدة ما يفضل عبر المواقع الإلكترونية للقنوات التلفزيونية، إلا أن هذه الأخيرة باتت تحتوي، على كم الإعلانات نفسه وربما يزيد.
التخلص من الإعلانات
ولهذا إذا كنت ترغب في التخلص من الإعلانات التجارية، يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:
أولاً: تحميل متصفح كروم أو غيره:
يعتبر متصفح كروم (chrome) من جوجل، من أفضل متصفحات الإنترنت وأكثرها شيوعاً واستخداما. وبفضل قبول المتصفح للتطبيقات والبرامج الإضافية ما يسمى بـ «Ads On» أو «Extinctions»، يمكنك وببساطة إضافة كل ما تريد من إضافات الكثير منها يأتي مفيدا جداً ويؤدي العديد من الوظائف والإمكانيات التي تهم الكثير من المستخدمين لهذا المتصفح، وإذا كنت لست من عشاق متصفح كروم، فيمكنك تحميل متصفح فايرفوكس أو أوبرا وحتى سفاري أو متصفح إكسبلورر من مايكروسوفت.
ثانياً: مانع الإعلانات:
من أفضل البرامج المانعة للإعلانات التجارية تطبيق «Adblock Plus»، الذي يمكنك تحميله بسهولة من خلال الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي والخاص به «www.adblockplus.org»، ويعتبر أحد أهم البرامج في هذا المجال، وتم تحميله وتثبيته أكثر من 300 مليون مرة، ويضمن لك الخصوصية بشكل كامل من دون أي اختراق لها أو جمع معلومات خاصة عنك.
ثالثاً: تحميل وتثبيت:
يكفي أن تذهب إلى الموقع الرسمي لهذا البرنامج، وستلاحظ بمجرد ذهابك للموقع، وبعض النظر عن نوع المتصفح الذي تستخدمه، أن الموقع يتعرف بصورة أوتوماتيكية إلى نوع متصفحك، ولذلك يعرض مستطيلاً أخضراً يطلب منك تحميل هذا البرنامج على المتصفح الخاص بك، فاضغط على هذا المستطيل، واتبع التعليمات، ليتم إضافة التطبيق إلى متصفحك الخاص، ومنع عرض الإعلانات بعد نجاح عملية التثبيت.
ميزات بالجملة
تمتاز أداة Adblockplus، أنها مجانية مدى الحياة، إلا أنك يمكنك التبرع للقائمين عليها، بمبالغ رمزية، لتحصل على جملة إضافية من الميزات التي تتناسب مع بعض المستخدمين، كما أن الهدف الرئيس من وراء هذه الأداة المميزة، حجب «البرنرات» ومنع الصفحات المنبثقة بشكل أوتوماتيكي من بعض المواقع الإلكترونية، عدا عن أنها السلاح الأمثل لصد الإعلانات التجارية من فيديوهات وصور، في المواقع الإلكترونية بما فيها يوتيوب وفيسبوك.

اقرأ أيضا