الاتحاد

الرياضي

علي بن الحسين يفوز بمنصب نائب رئيس «الفيفا»

الكونجرس الآسيوي ينتخب علي بن الحسين نائباً لرئيس الفيفا

الكونجرس الآسيوي ينتخب علي بن الحسين نائباً لرئيس الفيفا

حقق الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني انتصاراً عربياً كبيراً بالفوز الساحق على الكوري الجنوبي تشونج مونج جون وحصل على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، في الانتخابات التي أقيمت على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس، وحضرها جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وقادها محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وحسم الأمير الأردني المعركة الانتخابية باكتساح بعد حصوله على 25 صوتاً، مقابل 20 صوتاً لمنافسه الكوري الجنوبي الذي جلس على كرسي نائب رئيس «الفيفا» 16 عاماً.
وقد شهدت قاعة المجلس بفندق شيراتون الدوحة التي استضافت الاجتماعات احتفالات كبيرة من جانب الاتحادات العربية حيث انهالت التهاني على الأمير علي بن الحسين وتبادل العرب خارج القاعة التهاني.
وفي انتخابات العضوية نجح الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم في الفوز بمنصب عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، بعد أن حصل على 29 صوتاً، كما فاز خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بمنصب العضوية بعد أن حصل على 27 صوتاً وأيضاً السعودي الدكتور حافظ المدلج الذي فاز بالمقعد الثالث في العضوية.
ويضم الاتحاد الآسيوي الجديد برئاسة محمد بن همام كلاً من يوسف السركال نائب الرئيس، وكلا المنصبين حسم بالتزكية والأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا، وعضوية كل من علي آل خليفة، وخالد البوسعيدي، والدكتور حافظ المدلج.
وقد بدأت اجتماعات الكونجرس الآسيوي في التاسعة صباحاً، وتحدث ابن همام في بداية الاجتماع وقال “الآن أصبح العالم يشعر بقوة آسيا ونحن نؤمن أن المستقبل لآسيا ولذلك فعلينا تحدي الأوضاع الحالية، وأقول إنها مسؤولية لن اتخاذل عنها وادعو الجميع لعدم التخاذل عن مسؤولياتهم ، والجميع لديه الحق في اختيار المسؤولين في اللجنة التنفيذية للسنوات الأربع المقبلة، واذا ما حلمنا بكرة القدم الدولية واردنا الوقوف مع العمالقة في العالم فعلينا أن لا نبعد أفضل المرشحين عن جهات وهيئات اتخاذ القرار، وحلمنا سيكون قابلا للنجاح، والأمر لا يتعلق بكم أو بي وانما بآسيا كلها وبالأمل وبالأحلام، أحلام مئات الملايين من لاعبي ومشجعي كرة القدم، واكرر طلبي لجميع الاتحادات للاستفادة من الشراكة بين الاتحاد الآسيوي وايادي الخير نحو آسيا.
وقام الاتحاد الآسيوي بمنح ألقاب شرفية للثلاثي فاروق بوظو وجنجي اوكورا، ومستر جونج كو، وقال فاروق بوظة إنه سعيد بذلك ويشكر محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسادة أعضاء الاتحادات لتقديرهم له لما قدموه لهذا الاتحاد خلال الفترة الطويلة التي عملوا فيها.
وتم في بداية الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع السابق، ومناقشة تقارير اللجان ولجنة التمويل والتسويق.
وقدم زانج لي لونج البيان المالي بالنيابة عن لجنة التسويق والتمويل وقال إن اللجنة مسؤولة عن تقييم ومراقبة الوضع المالي للاتحاد الآسيوي ، وادركت اللجنة أهمية الأداء المالي المستقر للاتحاد وفي نفس الوقت يوجد شفافية عالية وكافية ومسؤولية لهذا الاتحاد، إذ أن نية الاتحاد أن يقوم بتطبيق المعايير المحاسبية للتقارير الدولية، ولجنة المعايير المالية حددت موعداً لكافة الشركاء لتطبيق هذه المعايير، وكان من بين اوائل الشركات في ماليزيا التي التزمت بهذه المعايير، وأن لجنة التسويق والتمويل بالاتحاد تمكنت من اتخاذ قرارات سليمة نحو هذا الأمر ، وهذه أول مرة تثبت المعايير الدولية فعاليتها للبيان المالي للاتحاد.
وبعد ذلك قام تونج يانج جين بتقديم تقرير عن لجنة التدقيق الداخلي، واكد أن العالم تأثر بالأزمة الدولية المالية ، وأن كثيرا من المؤسسات تأثرت بها ولكنهم كانوا محظوظين لأن تأثيرها كان قليلاً وقد قاموا بتقييم البيان المالي للفترة من 1/1/2009 حتى 13/12/2009.

دعا الجميع إلى مؤتمر 21 مايو
بلاتر: الانتقالات لم تؤثر على «الفيفا»

الدوحة (الاتحاد) - قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه استمع الى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحالي، ورئيسه للسنوات الأربع القادمة واستمع الجميع الى قصة نجاح آسيا في كرة القدم واعتبرها نجاحاً للأسرة الكبيرة، ففي عام 2010 كانت هناك بعض المنعطفات التاريخية في تاريخ كرة القدم بداية من كأس العالم التي تم تنظيمها لأول مرة في أفريقيا بنجاح، ثم كان هناك أول بطل نسائي في العالم وهو جمهورية كوريا ، وكذلك قرار اللجنة التنفيذية للفيفا بالتوجه الى اراضي جديدة وثقافة جديدة لاستضافة كأس العالم فكانت قطر في العالم العربي، والحقيقة الأخرى التي تم تحقيقها هي انه ولأول مرة يقيم ابن همام مشروع ايادي الخير نحو آسيا.
وأكد أن “الفيفا” بإمكانه تقديم مساعدات مباشرة للاتحاد الوطنية ، وطالب بالمحافظة على القيم الأساسية لكرة القدم التي وصفها بأنها مدرسة للحياة ، وأن كرة القدم ليست مجرد كرة قدم وانما تم تطويرها بالتعاون مع الجميع، وأثروا على العالم بنشرهم لحب كرة القدم في جميع انحاء العالم.
أضاف قائلا “نحن دخلنا في العام 2011 والذي سيشهد الكثير من البطولات منها كأس آسيا ومنها ننطلق إلى السودان للمشاركة في كأس أفريقيا للمحليين ومنها إلى كوبا وأميركا، ولكن هناك شيء آخر مهم وهو الانتخابات في الاتحادات المختلفة ، مؤكداً ان الاتحادات الوطنية لها حق التصويت ايضاً ، ولكن يجب أن لا ينسى الناس أن كرة القدم لا تزال لعبة والكل يتعلم كيف يفوز وكذلك يجب أن يتعلم كيف يخسر.
واضاف أن قصة نجاح الفيفا يمكن أن تستمر لأن الفيفا في وضع مريح ، ستستمر رغم الانتقادات التي تقدم لهم مؤكداً أن لديهم القوة لمواجهة كل الهجمات ، ودعا الجميع للمشاركة في مؤتمر الفيفا 21 مايو المقبل.



توقيع مذكرة تفاهم مع «روتا»

الدوحة (الاتحاد) - وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مذكرة تفاهم مع مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) في قطر، من أجل مواصلة تفعيل دور الاتحاد في تطبيق برامج المسؤولية الاجتماعية، مساء أمس الأول ضمن حفل العشاء الرسمي الخاص باجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقام بتوقيع الاتفاقية محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا.

جماهير الأردن تحتفل بالفوز

الدوحة (الاتحاد) - تجمع عدد كبير من جماهير الأردن التي حضرت إلى الدوحة لتشجيع النشامي في كأس آسيا، أمام المدخل الرئيسي لفندق شيراتون فور علمهم بفوز الأمير علي بن الحسين بمنصب نائب الفيفا، وظلت الجماهير تغني وترقص، احتفالا بفوز الأمير حتى نهاية اجتماعات الكونجرس أمس.


فاروق سرية: الانتخابات نزيهة

الدوحة (الاتحاد) - قال فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم إن الانتخابات كانت نزيهة وديمقراطية ولم نشهد أية تعليقات، ونبارك للأمير علي بن الحسين هذا الفوز، وأيضا نبارك للعرب هذا الانتصار ونتمنى له التوفيق في منصبه الجديد نائباً للفيفا.


السركال يقدم تقرير لجنة الحكام

الدوحة (الاتحاد) - قال يوسف السركال إن السنتين الماضيتين كانتا من أفضل السنوات للحكام الآسيويون، وأهم حدث كان نهائيات كأس العالم في أفريقيا والتي قدم خلالها الحكام الآسيويون أداء جيدا كما كان متوقع منهم، وتقدم بالتهنئة لهم وبالشكر للاتحاد الآسيوي لعمله الدؤوب على تطوير الأداء.
وأضاف أن وجود 5 حكام في نهائيات كأس العالم يؤكد وجود تطور كبير، أنهم مدينيون بالدعم الكبير الذي حصلوا عليه من رئيس الاتحاد الآسيوي ومن اللجنة التنفيذية وكل الاتحادات، ولا نريد منهم الوقوف عند هذا الحد بل يسعون للمستقبل من خلال المشاريع التي تم وضعها لرفع مستوى التحكيم في آسيا. وأوضح أن الأساس الذي يقومون ببنائه انهم سيقدمون للعالم حكاما من الدرجة الأولى لكل المنافسات.
وقال إن الاختبار القادم سيكون البطولة الآسيوية التي تنطلق اليوم في الدوحة وأن أفضل الحكام تم تعيينهم لهذه البطولة، وكما استعدت المنتخبات المشاركة فالحكام ايضاً استعدوا بصورة جيدة من خلال دورة اقيمت في ديسمبر الماضي.

فيصل العبد الهادي: رجل المستقبل للكرة الآسيوية

الدوحة (الاتحاد) - قال فيصل بن العبد الهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إن فوز الأمير علي ليس فوزا للدول العربية فقط بل لكل آسيا وشعار الاتحاد الآسيوي يؤكد أن العضوية لا ترتبط بالسن وأن الأمير علي سيمثل مستقبل الاتحاد الآسيوي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أن الأصوات لم تكن قريبة وكان الفارق خمس أصوات، وهذا دليل على النجاح الكبير للأمير علي، وأحقيته بالمنصب في “الفيفا”.
وحول الخلافات العربية قبل الانتخابات قال: ليس هناك شرخ في الرياضة العربية، ومن حق الاتحادات العربية أن تعبر عن رأيها، طبقا لظروفها وتوجهاتها، وأعتقد أن الاتحادات العربية في آسيا، قدموا المطلوب منهم رجل المستقبل في آسيا.

حمد بن خليفة: نسعى لتطوير علاقتنا مع الأردن بعيداً عن الانتخابات

الدوحة (الاتحاد) -- قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: ابارك لسمو الأمير علي بن الحسين على فوزه بمنصب نائب رئيس الفيفا، ونتمنى له التوفيق، وسنكون على تواصل معه في الكثير من الأمور، وتوفير الأجواء الجيدة له في الاتحاد الآسيوي.
وأضاف رئيس اتحاد الكرة القطري بعيدا عن جو الانتخابات كان هناك اكثر من اجتماع مع الأمير علي لتطوير العلاقات بين الاتحادين القطري والاردني، ونحن كمسوؤلين عن الاتحاد القطري نسعى لزيادة الروابط والعلاقات مع الاتحاد الاردني. وحول مشاركة المنتخب الاردني في كأس آسيا قال: نحن متفائلون خيرا لمنتخب الأردن في البطولة، وأعتقد انه سيكون رقما صعبا في البطولة.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !