الإمارات

الاتحاد

حملة تحسين المظهر الجمالي والبيئي تنجز «تقليم أشجار الغاف» في العين

العين (وام ) - أنهت بلدية مدينة العين حملة تقليم أشجار الغاف والتي أطلقتها منذ بداية شهر يناير الماضي، وشارك من خلالها مجموعة من سكان المدينة في تقليم أشجار الغاف المنتشرة في مختلف مناطق مدينة العين.
يأتي ذلك ضمن أولويات بلدية مدينة العين في تحسين المظهر العام للمدينة، ومشاركة أفراد المجتمع في تعزيز الجانب البيئي الجمالي للمدينة .
وأهابت البلدية سكان مدينة العين بوقف تقليم أشجار الغاف، حيث انتهت مدة حملة التقليم التي تنظم بشكل سنوي وضمن برامج مدروسة و منظمة .
وأكدت البلدية انتهاء موسم التقليم وضرورة الالتزام بموعده المحدد لضمان تحسين نمو أشجار الغاف بطريقة سليمة ومنظمة .
وتعمل بلدية مدينة العين من خلال هذه الحملة السنوية على إتمام هذه العملية بشكل منظم لا يؤدي إلى تشويه المظهر العام للمدينة بهدف الحفاظ على مدينة الواحات وأشجارها المحلية و العمل على اتخاذ الإجراء اللازم في حال أية مخالفات لقواعد و ضوابط التقليم .
ويتم حالياً الإعداد لآلية دقيقة لتنظيم عملية التقليم للسنوات القادمة للقضاء على السلبيات والممارسات الخاطئة من قبل الجمهور لتعم الفائدة على الجميع والمحافظة على المظهر العام لمدينة العين.
وأشاد المشاركون في الحملة بمبادرة تقليم أشجار الغاف وأعربوا عن شكرهم للبلدية ، مؤكدين أهمية الحملة في إحياء الممارسات التي تدخل في نطاق الموروث الشعبي لدولة الإمارات بشكل منظم بعيداً عن القطع الجائر الذي يمكن أن يضر بالبيئة ويشكل خطورة على بقاء أنواع معينة من الأشجار وأهمها الغاف .

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس