الإمارات

الاتحاد

إزالة 4 محولات كهربائية على شارع الملك فيصل بأم القيوين

محمد صالح (من المصدر)

محمد صالح (من المصدر)

سعيد هلال (أم القيوين) ـ أزالت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء 4 محولات كهربائية تقع على امتداد شارع الملك فيصل بأم القيوين، ونقلتها إلى أماكن بعيدة عن الشارع الرئيسي، بهدف تطوير وتحسين الشبكة «إي - 03»، بما يتماشى مع احتياجات الإمارة.
وأكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أن أعمال التحسين كافة لدى «الهيئة» تخضع لتخطيط مسبق بين كبير المهندسين، وبقية المهندسين للوقوف على أولويات وأهمية الأعمال التي يجب تنفيذها، حيث انعكس ذلك على تراجع في أعطال المغذيات لسنة 2013.
وأشار إلى أن «الهيئة» قامت بإعادة ترتيب ونقل 4 محولات كهربائية موزعة في أم القيوين، من أجل تحسينها لتكون 3 محولات فقط، مشيراً إلى أن جميع المحولات تم تسويرها، حفاظاً على سلامة الجمهور، وللحد من العبث بها.
وأضاف أنه بالنسبة للمحولات الكهربائية المنتشرة في الأحياء السكنية، فقد تم أخذ موافقة من الجهات المحلية على أماكنها لتوفير الخدمة للمنطقة، ولا يمكن تغيير أماكنها بسهولة، إلا لو استدعى الأمر تحسين الشبكة فيها، لافتاً إلى أن «الهيئة» تقوم بأعمال صيانة يومية لتلك المحولات لضمان جودة الخدمة واستمراريتها.
وأوضح محمد صالح، أن «الهيئة» استطاعت مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة والماء في الإمارات، من خلال تنفيذ مجموعة مشاريع حيوية في مختلف مناطق الدولة، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه أبوظبي؛ لتضع حداً لتأخر توصيل الكهرباء إلى المباني الجاهزة.

اقرأ أيضا

«صحة أبوظبي»: خلو 167 شخصاً يخضعون للحجر الصحي من فيروس كورونا