الاتحاد

عربي ودولي

«الهلال» تدعم وادي حضرموت بأجهزة طبية

ممثل الهلال الأحمر خلال تسليم الأجهزة الطبية للمركز في وادي حضرموت (وام)

ممثل الهلال الأحمر خلال تسليم الأجهزة الطبية للمركز في وادي حضرموت (وام)

عدن ، الرياض (وام)

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس، مجموعة أجهزة ومستلزمات طبية للمركز الصحي الخاص بقرية اللسك شرق مديرية تريم بوادي حضرموت، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لدعم القطاع الصحي في اليمن، والتخفيف من معاناة مواطنيها. وشملت الأجهزة جهاز الفحص الشامل المتطور «cbc»، وجهازاً متطوراً للأشعة التلفزيونية «Sonar»، وعدداً من أسطوانات الأوكسجين لتوفير مستوى أفضل من الخدمات الطبية، دعماً للمركز الذي يخدم القرية والقرى المجاورة، والتجمعات السكانية البدوية.
وأوضح نائب رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر في حضرموت خليفة النيادي، أن المناطق الشرقية لمديرية تريم تحتاج بشدة لمثل هذا الدعم من الهيئة، خصوصاً أن سكان هذه المناطق يضطرون لقطع مسافات كبيرة للوصول إلى وسط تريم أو منطقة سيئون للحصول على خدمات طبية أفضل، وهو ما قد لا يستطيعه البعض بسبب ظروفه المادية أو عدم توافر المواصلات في بعض الساعات المتأخرة من النهار أو الليل. مؤكداً حرص هيئة الهلال الأحمر على خدمة اليمنيين في كل أرجاء البلاد، وتأمين احتياجاتهم، خصوصاً الضرورية منها كالخدمات الصحية، وغيرها من الخدمات الحيوية اللازمة.
وتقدم سكرتير محافظ حضرموت لشؤون الإغاثة والإعمار رياض بن طالب الكثيري، بالشكر لهيئة الهلال الأحمر لدعمها العاجل للقطاع الصحي بالمحافظة خلال الأزمة اليمنية، وثمّن الجهود المبذولة من قبل الفريق، وما يقدمه من دعم. ونوه بما قدمته الهيئة لتسهيل سبل العيش على المواطنين. وتوقع استمرار العطاء والدعم المقدم من الإمارات للشعب اليمني. كما شكر مدير المركز الصحي بقرية اللسك عمر عبدالله عثمان هيئة الهلال الأحمر، على دعمها للمركز والجهود التي بذلها الفريق لإيصال تلك الأجهزة للقرية. وعبر عن امتنانه وأهل القرية للإمارات، شاكراً وقوفها إلى جانب الشعب اليمني خلال الأزمة.
إلى ذلك يعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية غداً الأربعاء، الاجتماع الـ 18 للجنة المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن، وذلك بمشاركة ممثلين عن الجهات المعنية بالدول الأعضاء والأمانة العامة للمجلس وصناديق التنمية بدول المجلس، إلى جانب عدد من الوزارات والجهات اليمنية المعنية.
وستناقش اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المواضيع أهمها، استعراض تطورات سير المشاريع الممولة من قبل دول المجلس وصناديقها التنموية، كما ستقوم بمناقشة آليات تمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية وبرنامج الأشغال العامة بالجمهورية اليمنية، إضافة إلى استعراض الإطار العام لبرنامج الإعمار والتنمية المقدم من اللجنة العليا لإعادة الإعمار.
وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات عبدالعزيز حمد العويشق، أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها دول المجلس وصناديقها التنموية لإيصال المساعدات التنموية والإنسانية إلى جميع المناطق في الجمهورية اليمنية، والتحضير للمؤتمر الدولي لإعمار وتنمية اليمن ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني، وتسهيل اندماجه مع اقتصاديات دول المجلس، وذلك تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ 36 التي عقدت في الرياض في ديسمبر 2015.

اقرأ أيضا

قتلى ومصابون بإطلاق نار استهدف تجمعاً في كاليفورنيا