الاتحاد

الإمارات

ندوة حول تعليم ذوي الاحتياجات

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت جامعة الحصن بالتعاون مع جائزة خليفة التعليمية، ندوة عامة بعنوان «صعوبات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة»، وذلك في حرم الجامعة.
وحددت الندوة الجوانب الرئيسية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمات المختلفة للدول المتقدمة في هذا المجال، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة. حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة والمدرسين والطلبة.
وقال الدكتور محمد سعيد حسب النبي، الأستاذ المساعد وعميد قسم التربية في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة الحصن: «كما يدل شعارنا (معرفة شاملة برؤية محلية)، فإن إسهاماتنا تجاه المجتمع تعد جزءاً لا يتجزأ من هويتنا كمؤسسة رائدة للتعليم العالي. ونأمل من خلال تعاوننا الأخير مع جائزة خليفة التربوية، أن نسهم في تعزيز مزيد من الوعي والحصول على دعم أكبر لجهودنا الرامية إلى توفير فرص متميزة للتعليم والتطوير الشخصي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وتعكس هذه الندوة دعمنا الكامل لرؤية أبوظبي للتنمية الاجتماعية ،خاصة بالنسبة للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة». وتهدف جائزة خليفة التربوية إلى تعزيز القطاع التعليمي في دولة الإمارات والعالم العربي من خلال تكريمها للجهود المتميزة للمعلمين في مختلف مجالات التدريس والتعليم المتخصص.

اقرأ أيضا