الاتحاد

دنيا

«أبوظبي بيج باند» يُقدم مختارات من كلاسيكيات موسيقى الجاز والسوينج علـى الكورنيش

فريق «أبوظبي بيج باند»

فريق «أبوظبي بيج باند»

يعزف فريق «أبوظبي بيج باند» باقة من أروع أعمال الجاز الكلاسيكية غداً السبت الموافق 7 يناير الجاري، في قرية السباق بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة الإماراتية، وذلك ضمن فعاليات استضافة الإمارة لأسطول «سباق فولفو للمحيطات».
ويتألف الفريق من 35 عازفاً ومطرباً مقيمين في دولة الإمارات ويحملون عدة جنسيات أسترالية وانجليزية وايرلندية وإسكتلندية، وكذلك من ويلز والولايات المتحدة والسويد ولبنان والهند وفرنسا وفنزويلا، حيث سيقدم 20 من أعضائه عرضيّن مدة كل منهما يستمر لمدة ساعة.
وقال دوجلاس كاسكي، عازف الدرامز ومنسق الفريق لـ«الاتحاد»: «نتطلع إلى عزف موسيقانا أمام الجمهور في قرية «سباق فولف و للمحيطات»، وحرصنا على اختيار بعض الأعمال الكلاسيكية من الدول التي يتوقف بها السباق، ومنها «سلو بوت تو تشاينا» و»تشيك كوريا» الإسبانية و»أمريكان باترول»، وغيرها.
ونرحب كذلك بعازف الجاز العربي كمال مسلم بيننا في هذا الحفل، حيث سيضيف بإبداعاته على العود والجيتار لمسة شرقية فريدة على عرضنا».
ويمزج الفريق الذي تأسس عام 2007 بين موسيقى الجاز والسوينج والإيقاعات اللاتينية التي تستلهم أعمال نجوم عالميين أمثال دوك ايلينجتون وكوينسي جونز وجورج جرشوين وغلين ميللر ونيل حيفتي وتشاك مونجيوني وتيتو بوينتي وسانتانا.
ويستطيع الجمهور حضور حفل «أبوظبي بيج باند» مجاناً في «قرية السباق»، التي تستقبل الزوار يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى منتصف الليل.

اقرأ أيضا