الاتحاد

الإمارات

خليفة: لابد من تعاون دولي لاجتثاث الإرهاب من جذوره

أبوظبي (وام)

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، في ضحايا التفجيرات الإرهابية بمحطة مترو سان بطرسبورغ، أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.




 



 
 

وأكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، موقف دولة الإمارات الثابت تجاه نبذ العنف والإرهاب بصوره وأشكاله كافة، داعياً سموه إلى تعزيز التعاون الدولي، وتضافر الجهود لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة من جذورها.



 
 

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى فخامة الرئيس الروسي.



 
 

وأدانت الإمارات بشدة التفجيرات الإرهابية. وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عن تضامن الإمارات الكامل مع روسيا، والوقوف إلى جانبها من أجل القضاء على عناصر الإجرام والإرهاب الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى.



 
 

وأضاف أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تستوجب تعاوناً دولياً وثيقاً لوضع حد لهذه الظاهرة الإجرامية.وقد قتل عشرة، وأصيب 50 أمس بانفجار في مترو مدينة سان بطرسبورغ الروسية. وفتحت السلطات تحقيقاً في «عمل إرهابي». وقال الرئيس فلاديمير بوتين: «ما زلنا ندرس كل الاحتمالات: العرضي والإجرامي، وقبل كل شيء العمل ذا الطابع الإرهابي». وتم العثور على قنبلة يدوية الصنع وتفكيكها في محطة أخرى للمترو في المدينة عقب الانفجار. وفور التفجير أُغلقت جميع محطات المترو في موسكو، وتم تشديد الإجراءات الأمنية في جميع المحطات. ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مصدر أمني قوله، إن السلطات تبحث عن شخصين لدورهما المحتمل في التفجير.



 
 



 
 



 
 



 
 



 
 



 
 



 
 



 
 

 



 
 

الإمارات تدين التفجير الإرهابي في سان بطرسبورغ



 

اقرأ أيضا