الاتحاد

دنيا

قطار شباب المؤلفين والمخرجين يقود نجوم رمضان المقبل

عادل امام في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله»

عادل امام في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله»

يستعين غالبية النجوم والنجمات في مسلسلاتهم التي ينوون عرضها خلال شهر رمضان المقبل بالشباب من المؤلفين والمخرجين، بعدما وجد النجوم ضالتهم في هؤلاء الشباب لتجديد دماء نجوميتهم، حيث ظلوا سنوات طويلة يحرصون على الاستعانة بكبار المؤلفين والمخرجين من أمثال اسماعيل عبدالحافظ ووحيد حامد ومحمد فاضل ومحمد جلال عبدالقوي ومجدي أبوعميرة ومحمد صفاء عامر وآخرين.

يأتي في مقدمة النجوم الذين يتعاونون مع الشباب، الفنان نور الشريف في مسلسل «عرفة البحر» من تأليف محمد الصفتي في أول تجربة له بالدراما وإخراج أحمد مدحت في أول تجربة تلفزيونية له في الإخراج.
حيث قدم للسينما من قبل فيلمي «التوربيني» و«العالمي»، ومعروف عن نور حرصه على تقديم الوجوه الشابة في مجالات التمثيل والتأليف والإخراج.
حيث قدم المؤلف وليد يوسف للمرة الأولى في مسلسل «الدالي» والمؤلف عبدالرحيم كمال والمخرج حسني صالح في «الرحايا»، وفي السينما قدم عدداً من المخرجين الجدد في أفلام تولى إنتاجها ومنهم محمد خان وسمير سيف وعاطف الطيب ومحمد النجار وآخرون.
نجلا إمام والفخراني
ويستعين يحيى الفخراني بنجله شادي لإخراج مسلسله «الخواجة عبدالقادر» في أول تجربة إخراجية لشادي، وتأليف عبدالرحيم كمال في ثاني تعاون له معه بعدما قدما في رمضان قبل الماضي «شيخ العرب همام».
ويعود محمود عبدالعزيز الى الدراما التلفزيونية بعد غياب تسعة أعوام من خلال مسلسل «باب الخلق» من تأليف محمد سليمان في تجربة ثانية له مع التأليف التلفزيوني، وإخراج عادل أديب في أول تجربة إخراجية تلفزيونية بعدما تعاون معه من قبل في فيلم «ليلة البيبي دول».
‏كما يقدم عادل إمام نجله رامي إمام من خلال مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» الذي يعود به الى الدراما التلفزيونية بعد غياب 30 عاماً، ويعد العمل التجربة الإخراجية الثانية لرامي في التلفزيون بعدما قدم من قبل لهند صبري «عايزة أتجوز».
تجارب أولى
ويخوض جمال سليمان تجربته الجديدة من خلال مسلسل «سيدنا السيد» من تأليف ياسر عبدالرحمن وإخراج محمد العدل في أول تجربة إخراجية له، علماً بأنه ساعد جمال عبدالحميد العام الماضي في إخراج مسلسل «الشوارع الخلفية» لسليمان وليلى علوي.
أما خالد صالح، الذي استعان في غالبية مسلسلاته التلفزيونية ومنها «سلطان الغرام» و»بعد الفراق» و«تاجر السعادة» و«الريان» بالمخرجة شيرين عادل.
فيستعين هذا العام بالمخرج محمد مصطفى ليتولى إخراج مسلسله الجديد «9 جامعة الدول العربية» في أول تجربة إخراجيه له في التلفزيون بعدما قدم من قبل للسينما فيلم «أوقات فراغ».
وبعدما قدم المؤلف فتحي الجندي تجربته الاولى في رمضان الماضي من خلال مسلسل «نونة المأذونة» لحنان ترك، يقدم هذا العام تجربته الثانية من خلال مسلسل «تحية كاريوكا» لوفاء عامر وعزت ابوعوف وفادية عبدالغني وعلاء مرسي وإخراج عمر الشيخ في تجربة إخراجية ثانية له، بعدما تعاون مع ميرفت أمين من قبل في مسلسل «بشرى سارة».
غادة «مع سبق الإصرار»
وتستعين يسرا بتامر حبيب، الذي تعاونت معه من قبل في تجربته التلفزيونية الاولى «خاص جداً»، ليكتب لها تجربته الثانية من خلال مسلسل «شربات لوز»، الذي يتولى إخراجه خالد مرعي في أول تجربة بالإخراج التلفزيوني، بعدما أخرج من قبل لأحمد حلمي أفلام «ألف مبروك» و»بلبل حيران» و»عسل اسود».
أما غادة عبدالرازق التي تعاونت طوال الأعوام الخمسة الماضية مع المؤلف مصطفى محرم والمخرج محمد النقلي في مسلسلات «عائلة الحاج متولي» و«الباطنية» و»زهرة وأزواجها الخمسة» و«سمارة»، فتتعاون هذا العام مع المؤلف أيمن سلامة في مسلسل «مع سبق الإصرار» في تجربة ثالثة له مع التأليف التلفزيوني بعد «ليالي» و»قضية صفية» ويتولى إخراج المسلسل محمد سامي في تجربة ثانية درامية له بعدما قدم تجربته الاولى «آدم» مع تامر حسني.
ويتعاون تيم الحسن مع الشباب من خلال مسلسل «الصقر شاهين» وهو أول تجربة تلفزيونية لمؤلفه إسلام يوسف ومخرجه عبدالعزيز حشاد.
من السينما للدراما
وبعدما قدم المؤلف ناصر عبدالرحمن عدداً من الأفلام السينمائية مثل «هي فوضى» و«حين ميسرة» و«دكان شحاتة» و«كف القمر»، يخوض هذا العام تجربته الأولى مع التأليف التلفزيوني بمسلسل «هجرة الصعايدة» لسمية الخشاب ووفاء عامر وإخراج حسني صالح.
وتخوض غادة عادل مسلسلاً لم يتم الاستقرار على عنوان نهائي له، وتلعب بطولته أمام اياد نصار وتأليف محمد ناير في أول تجربة له مع التلفزيون بعدما تعاون في السينما مع غادة عادل أيضاً في فيلم «الوتر»، وتتولى إخراج المسلسل غادة سليم في تجربة ثانية لها بعدما أخرجت من قبل مسلسل «خاص جداً» ليسرا.
ويتجه المخرج سعد هنداوي الى التلفزيون للمرة الاولى بعدما قدم من قبل فيلمي «ألوان السما السبعة» لليلى علوي وفاروق الفيشاوي، و«السفاح» لهاني سلامة ونيكول سابا، حيث يتولى إخراج مسلسل «زي الورد» بطولة يوسف الشريف ودرة وصلاح عبدالله ومحمد نجاتي وأحمد فؤاد سليم وتأليف فداء ‏الشندويلي.


السقا ومنة بعد غياب
يعود أحمد السقا إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب من خلال مسلسل «خطوط حمرا»، من تأليف أحمد أبوزيد، في تجربة ثالثة له مع التأليف بعد «العار» و»آدم»، وإخراج أحمد شفيق في تجربة رابعة له بعد «ليالي» و»قضية صفية» و»الشحرورة». كما تعود منة شلبي الى الدراما من خلال مسلسل «أهل إسكندرية» من تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي في تجربة ثانية له بعدما قدم من قبل «أهل كايرو» لخالد الصاوي وكندة علوش ورانيا يوسف.

اقرأ أيضا