الاتحاد

الإمارات

4 شروط للالتحاق بـ «برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين»

دينا جوني (دبي)

حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، 4 شروط لالتحاق الطلبة بـ «برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين» بدءاً من منتصف أبريل الجاري، كما وضعت 3 معايير للمدارس الراغبة في التسجيل في البرنامج، فيما بادرت الهيئة بالتواصل مع المستثمرين في القطاع التعليمي للمشاركة فيه .

واشترطت الهيئة أن يكون الطالب من إمارة دبي، ويدرس في مدرسة حكومية أو خاصة، وأن يكون ملتحقاً بالنظام الدراسي المستمر، ويجتاز اختبارات كتابية ومقابلات شفهية أمام لجنة التقييم التابعة للمدرسة، وأن يتم التسجيل في المدارس المشاركة في البرنامج مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأوضحت الهيئة، أن قبول المدارس الخاصة، في البرنامج مقرون بحصولها على تقييم جيد أو جيد جداً أو متميز من قبل جهاز الرقابة المدرسية التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وأن تقدم منهجاً يُعنى بالدراسات العربية والإسلامية، وأن يتم الالتحاق بالبرنامج بالتواصل المباشر مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وانضمت مجموعة «تعليم» إلى البرنامج وطرحت أول حزمة من المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين المتميزين في مختلف المراحل والمناهج الدراسية بجميع المدارس التابعة للمجموعة في دبي من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، إضافة إلى انضمام مجموعة مدارس «جيمس» إلى البرنامج.

وثمّن عبدالله عبدالرحمن الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي مبادرة المستثمرين في القطاع التعليمي الخاص للانضمام إلى البرنامج، وتوفير التعليم المتميز للطلبة الإماراتيين في مختلف المراحل الدراسية. وقال الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، إن مبادرة مجموعتي «تعليم» و «جيمس» بطرح حزمة من المنح الدراسية ضمن «برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين» تشكل خطوة إيجابية على طريق تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو ضمان فرص حصول الطلبة الإماراتيين على تعليم ذي جودة عالية في أفضل المدارس الخاصة القائمة في دبي.

من جانبها، ثمّنت فاطمة غانم المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية التفاعل الإيجابي لمجموعة «تعليم» و«جيمس»، مع البرنامج والمبادرة بطرح خطة عمل مستدامة للمنح الدراسية للطلبة الإماراتيين، لمواكبة الأهداف المستقبلية لخطة دبي 2021، وتعزيز المسؤولية والمشاركة المجتمعية في بناء جيل إماراتي واعد يمتلك المهارات المستقبلية ويحظى بالتنافسية الدولية، وزيادة معدلات انخراط الطلبة الإماراتيين في المدارس التي تقدم جودة تعليم عالية.

وأكد هشام القيزي المدير التنفيذي لمؤسسة صندوق المعرفة أنه انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة في إمارة دبي في إطلاق ودعم صندوق المعرفة ليكون الأداة الرئيسية لاستثمار الأصول والموارد المالية المختلفة المخصصة لدعم القطاع المعرفي في الإمارة، فإن «برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين» برنامج استراتيجي يساهم في إثراء الاقتصاد المعرفي وتطوير القطاع التعليمي في الإمارة بما يواكب طموحات وأحلام دبي نحو الريادة.
 

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية