الإمارات

الاتحاد

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد مشروعات لتحسين وتطوير شبكتي الماء والكهرباء

محمد البواردي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية في أبوظبي (وام)

محمد البواردي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية في أبوظبي (وام)

أبوظبي (الاتحاد) ـ اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال اجتماعها أمس، برئاسة معالي محمد أحمد البواردي عضو المجلس التنفيذي، تنفيذ عدد من مشروعات تطوير وتحسين شبكتي الماء والكهرباء في إمارة أبوظبي. وتشمل المشروعات، التي سيتم تنفيذها، تحسين شبكات توزيع المياه في عدد من المناطق، وتوريد وتركيب مولدات، ونقل أحمال كهربائية إلى عدد من المحطات الجديدة في مناطق متفرقة من الإمارة.
وتهدف هذه المشروعات إلى تحسين ورفع مستوى أداء شبكة توزيع المياه القائمة، وتوفير مياه ذات جودة عالية، ودعم وتقوية شبكتي الماء والكهرباء في الإمارة، وذلك تلبية للاحتياجات المتنامية من الطاقة الكهربائية، تعزيزاً للشبكة القائمة وكفاءتها، التي تعد من أفضل الشبكات العالمية في مواكبتها للنمو الاقتصادي والعمراني والسكاني الذي تشهده إمارة أبوظبي.
واعتمدت اللجنة تنفيذ مشروعين للطرق الداخلية والبنية التحتية المرتبطة بها، التي تتضمن أعمال الطرق ومواقف السيارات والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار ومياه الشرب وإنارة الطرق وممرات المشاة في عدد من المناطق بمدينة العين. ويأتي المشروعان ضمن خطط بلدية مدينة العين في توفير بنية تحتية متكاملة، وفق أعلى المواصفات والمقاييس في أرجاء المنطقة الشرقية كافة من إمارة أبوظبي، وبما يواكب خطط النمو العمراني، وتوفير أفضل خدمات البنية التحتية للسكان والمصالح الاقتصادية. ويبلغ إجمالي طول الطرق الداخلية، التي سيتم إنشاؤها في المشروعين 24 كيلومتراً، أما أرصفة المشاة، فيبلغ طولها 41 كيلومتراً، و4271 موقفاً للسيارات.
وتم خلال الاجتماع استعراض المواضيع والمذكرات من قبل الجهات الحكومية، والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس