الاتحاد

الإمارات

13 ألف طفل قصدوا عيادات «المشرف التخصصي»

إسماعيل مطر وعلي مبخوت ومسؤولو «صحة» خلال الاحتفال (من المصدر)

إسماعيل مطر وعلي مبخوت ومسؤولو «صحة» خلال الاحتفال (من المصدر)

منى الحمودي (أبوظبي)

بلغ عدد مراجعي عيادات مركز المشرف التخصصي للأطفال التابع لشركة «صحة»، في الربع الأول من العام الحالي، 13 ألفاً و800 مراجع، فيما بلغ عدد المراجعين، منذ افتتاحه في مارس 2016 وحتى نهاية العام، 30 ألف مراجع، حسب الدكتور الصادق المرضي، مدير مركز المشرف التخصصي للأطفال مشيراً إلى أن العدد الأكثر من المراجعين كان لعيادتي الجراحة واستشارة الجراحة.

واحتفل المركز أمس بمرور عام على افتتاحه، بحضور اللاعبين إسماعيل مطر وعلي مبخوت، وأبطال «افتح يا سمسم» وشخصيات كرتونية منها سالم وحصة، فيما تضمن الاحتفال العديد من الفعاليات والمسابقات والهدايا للأطفال.

وجاء الاحتفال تحت شعار «شكرا بابا خليفة»، تقديراً وعرفاناً من القائمين على المركز والأطفال المراجعين وأسرهم لصاحب السمو رئيس الدولة، على دعم سموه اللامحدود للقطاع الصحي عامة، ولقطاع صحة الأطفال خاصة.

وقالت الدكتورة شمة المزروعي، مديرة المراكز الصحية في أبوظبي، في الخدمات العلاجية الخارجية، «نحن سعداء جداً بمشاركة نجمي كرة القدم الإماراتية في الاحتفال بهذه المناسبة، وأود أن أتقدم بالشكر لنادي الوحدة لمشاركته معنا في احتفالات مركز المشرف التخصصي للأطفال، الشيء الذي يعكس تضافر الجهود بين مختلف الجهات في إماراتنا الحبيبة، بهدف إدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال وتشجيعهم على الحفاظ على صحتهم».

من جانبها، أشار الدكتور الصادق المرضي، مدير مركز المشرف التخصصي للأطفال، إلى أن الاحتفالات تأتي بمناسبة مرور عام على افتتاح المركز الذي لاقى إقبالاً كبيراً من المجتمع، ما يعكس مدى أهمية وجود مراكز تخصصية للأطفال، ونحن نسعى بشكل مستمر منذ افتتاح المركز لتوسعة الخدمات المقدمة لمراجعينا وتقديمها بأعلى معايير الجودة والسلامة».

وأشار إلى أن عيادة السمنة التي تم افتتاحها في يناير الماضي، تستقبل يومياً من 8 إلى 10 حالات، يتم خلالها فحص الطفل وقياس وزنه وطوله، وتحديد ما إذا كان يعاني من السمنة عن طريق طبيب الأطفال العام، وبالتالي يتم تحويله لأخصائي التغذية، وفي حالة وجود مشاكل صحية مصاحبة للسمنة يتم تحويله للأطباء من التخصصات الأخرى.

وأضاف: يضم المركز 22 طبيباً، ويوفر مجموعة واسعة من خدمات الأطفال التخصصية على أيدي استشاريين من ذوي الخبرة العالية والكفاءة، الأمر الذي يعزز قطاع طب الأطفال على مستوى إمارة أبوظبي.

وقال: يقدم المركز مجموعة واسعة من خدمات الأطفال التخصصية منها: طب الأطفال والأمراض المعدية، والسكري، والغدد الصماء، وعلاج أمراض الكلى، والعيون، وأمراض القلب، والأنف والأذن والحنجرة، والتبول اللا إرادي، والجراحات الصغرى، ومتلازمة داون، وطب الأسنان، والتغذية والجلدية، وأمراض المفاصل، وعلاج صعوبات النطق.

كما يقدم المركز، المجهز بأحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية والعلاجية والمخبرية، مجموعة واسعة من خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة تشمل الطب العام، وعيادة صحة الطفل، وعيادة صحة المرأة، وعيادة الأمراض المزمنة والمسح الصحي، وعيادة التغذية والتطعيم والمختبر والصيدلية، والأشعة السينية وفوق الصوتية.

من جانبه، أعرب اللاعب إسماعيل مطر عن شكره لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ومركز المشرف التخصصي للأطفال لاستضافته في الحدث، وقال: مشاركة اللاعبين في الفعاليات المجتمعية تفعل دورهم في المجتمع، وزيارتي للمركز أعطتني نبذة مفيدة عنه، والخدمات التي يقدمها إلى الصغار.

وعلق اللاعب علي مبخوت على مشاركته في الاحتفال قائلاً: دور اللاعب لا يتوقف داخل المستطيل الأخضر، بل هناك أدوار مجتمعية يلعبها الرياضي، فهو جزء منه، خاصة فيما يتعلق بالمجال الصحي، والذي تبذل فيه الدولة والجهات المختصة الدور الكبير في سبيل تقدمه وتنميته، وهذا يظهر جلياً في مركز المشرف التخصصي للأطفال».

اقرأ أيضا