الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تترأس "الرباعية"

الإمارات تترأس "الرباعية"
30 مارس 2019 00:32

قبيل انعقاد القمة العربية في تونس غداً الأحد، ترأست دولة الإمارات اجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، مجددة موقفها الرافض وأعضاء اللجنة السعودية ومصر والبحرين، من استمرار إيران بتدخلاتها في المنطقة العربية، ودعمها للميليشيات الإرهابية وتدريب الإرهابيين وإيوائهم.
ووسط قلق عربي وعالمي، إزاء الممارسات الإيرانية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، يأتي اجتماع اللجنة الرباعية، ليرسل تحذيراً للعالم من أن استمرار التغلغل الإيراني الداعم للميليشيات الإرهابية في أكثر من بلد عربي، لن يؤدي إلا إلى مزيد من قتل الأبرياء وتأجيج الصراع، كما يحدث في اليمن حالياً، حيث تقوم ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بارتكاب أفظع الجرائم بحق المدنيين وتدمير مؤسسات الدولة، بتوجيهات من طهران.
الإرهاب الإيراني سيكون مدرجاً على جدول أعمال القمة العربية، بعد أن أعدت اللجنة مشروع بيان حول هذا الموضوع، وكذلك مشروع قرار لرفعه إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية، ليصدر عن القادة العرب في هذا الشأن.
كما سيكون حاضراً ضمن ملفات القمة كثير من القضايا، ومنها التزام الدول العربية بخيار السلام للقضية الفلسطينية، والتأكيد على عروبة هضبة الجولان المحتلة من قبل إسرائيل، في الوقت الذي يشهد فيه الشأن السوري نقاشاً عربياً موسعاً لكنه لم ينضج بعد.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©