الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"مباشر قطر": نظام الدوحة يدعم الإرهاب بالعملات الرقمية

"مباشر قطر": نظام الدوحة يدعم الإرهاب بالعملات الرقمية
30 مارس 2019 00:19

أبوظبي (مواقع إخبارية)

أكد تقرير بثته قناة «مباشر قطر»، أن تنظيم الحمدين يواصل دعم الإرهاب وذلك من خلال البحث عن طرق جديدة لدعم التطرف والإرهاب من خلال إطلاق أول منصة إلكترونية لتبادل العملات الرقمية المدعومة بالذهب تحت مسمى «ايدينار».
وأوضح تقرير قناة المعارضة القطرية، أن هذه المنصة تعتمد في مفهومها على أنها رمز إلكتروني قائم على أساس تبادل العملات الرقمية، حيث يتم دعم قيمتها الأولية البالغة دينار مقابل جرام واحد من الذهب، وتابع:«جاء تدشين هذه الفكرة على هامش منتدى الدوحة الخامس للمال الإسلامي الذي شاركت فيه تركيا وإيران».
وكشف التقرير أن النظام القطري حاول التعتيم على الهدف من وراء إطلاق هذه المنصة لأنها تستهدف تسهيل العمليات المالية الرقمية بينما واقع الأمر يؤكد أنها بوابة لدعم الإرهاب وتمويله، مستغلاً عمل هذا النوع من العملات خارج المظلة الرقابية وصعوبة تتبعها، حيث يتم تداولها عبر صناديق وهمية بعيداً عن القواعد الرسمية.
وشدد التقرير على أن هذه المنصة تعد وسيلة آمنة لتمويل الإرهابيين وإخفاء المال القطري الملوث الذي يصب في جيوب المتطرفين، خاصة وأن دول المقاطعة العربية تمكنت من القضاء على التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابعها وبخاصة الجزء الأكبر من التمويل القطري، وتابع:«كما تؤكد أيضاً وحدة الأهداف والطرق بين تميم بن حمد وبين الجماعات الإرهابية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©