الاتحاد

الإمارات

عبدالله بلحيف: شق الطرق الشريانية يتصدر أولويات الإمارات

بلحيف خلال افتتاح المنتدى (وام)

بلحيف خلال افتتاح المنتدى (وام)

دبي (وام)

افتتح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية أمس، فعاليات منتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور 2017 الذي تنظمه الوزارة على مدى يومين في فندق إنتركونتيننتال فيستفال سيتي دبي.
حضر افتتاح المنتدى، المهندس حسن المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية بالإنابة، والدكتور المهندس عبدالله الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وعدد من الجهات المسؤولة عن قطاع الطرق والجسور على المستوى المحلي ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.
وأكد معاليه، أن المنتدى يمثل منصة تجتمع حولها كبرى الشركات والمؤسسات المعنية بتطوير البنى التحتية المتطورة من منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة الذين يسهمون في رسم ملامح البنية التحتية، والطرق من الناحية التكنولوجية والبيئية والاقتصادية، فضلاً عن السلامة المرورية وغيرها من المجالات ذات الشأن، وهو ما يبرهن على أهمية المعرض الكبيرة، ويعكس مكانة دولة الإمارات في مجال البنية التحتية والطرق.
وأوضح معاليه، أن شق الطرق الشريانية احتل موقع الصدارة ضمن أولويات واهتمامات دولة الإمارات، بهدف إسعاد المواطنين والمقيمين على أرض الوطن، ما شجع الوزارة على خلق برامج وخطط من شأنها تحقيق ذلك وشق طرق تصل المدن والمناطق بعضها بعضاً، حيث تسارعت وتيرة البناء والتطوير ليصل طول الطرق الاتحادية في الدولة إلى 3600 كيلومتر/‏‏‏ خط سير «حارة».
وتسلم معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي جائزة الريادة في مجال القيادة والابتكار لفئة تطوير البنية التحتية في مجال النقل، وذلك من مركز الجودة والإنتاجية العالمي ومقره نيويورك.
وفي نهاية حفل الافتتاح، قام معالي وزير تطوير البنية التحتية، يرافقه المهندس حسن المنصوري والدكتور المهندس عبدالله الكثيري، بتكريم المبادرات الفائزة في مجال سلامة الطرق، حيث فازت شركة «أرامكو» السعودية بفئة أفضل مبادرة لتخفيض الازدحامات المرورية، وفازت مواصلات الإمارات بالجائزة عن فئة أفضل حملة ابتكار في مجال السلامة المرورية في القطاع الحكومي، حيث تسلم الجائزة محمد عبدالله الجرمن مدير عام المؤسسة.
كما فازت شركة الإمارات للسياقة بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة النقل، وفازت سلطة واحة دبي للسيليكون بالشراكة مع «فولوكس فاجن» بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وحصلت شركة «نيسان» الشرق الأوسط على جائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة التنقل الذاتي، وشركة «إينوك أوتو برو» بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة قطاع التجزئة، وشركة «بيبسيكو مينا» بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية عن فئة القطاع التجاري، بينما حصدت شركة «ماكدونالدز» على جائزة أفضل حملة في السلامة المرورية عن فئة التغذية.

اقرأ أيضا