الاتحاد

الرياضي

منتخب المبارزة يخوض تحدي مونديال الشباب في بلغاريا

طموحات كبيرة لمنتخب المبارزة في كأس العالم للشباب والناشئين ببلغاريا (من المصدر)

طموحات كبيرة لمنتخب المبارزة في كأس العالم للشباب والناشئين ببلغاريا (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يشارك منتخبنا الوطني للمبارزة اليوم ببطولة العالم للشباب والناشئين في بلغاريا التي يستضيفها المجمع العالمي في بلوفديف، بمشاركة أكثر من 1800 لاعب ولاعبة يمثلون 118 دولة، ويمثل منتخبنا في التحدي خالد بالسلاح وسيف لشكري بمنافسات سلاح الايبيه لفئة الناشئين تحت 17 سنة، فيما يخوض حمد جعفر منافسات سلاح الفلورية.
وأوقعت القرعة خالد بالسلاح في المجموعة الرابعة مع كل من أبطال استونيا وبولندا والهند وكوريا واذربيجان وهولندا، فيما يلعب لشكري في المجموعة الخامسة التي تضم أبطالاً من اليونان وسلوفينا وهونج كونج والصين وروسيا، وتبدأ المنافسات في العاشرة والنصف صباحاً.
وكان الاتحاد الدولي للمبارزة قد وجه الدعوة للاعبينا للمشاركة بالمعسكر الدولي الذي سبق البطولة واستمر 8 أيام بإشراف نخبة من أفضل مدربي العالم وشمل الإعداد البدني والمهاري ودروساً فردية للاعبين، والذين بلغ عددهم 40 لاعباً ولاعبة من البلدان الناشئة باللعبة، والتي تحظى بدعم فني من الاتحاد الدولي للمبارزة ومنهم لاعبوا منتخبنا الوطني.
ومن المقرر أن يحضر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة فعاليات البطولة تلبية لدعوة فيلدشيكا هيستوفا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيسة الاتحاد البلغاري، وسيتم ?توقيع ?مذكرة ?تفاهم ?بين الاتحادين تتيح ?للاعبينا ?المشاركة ?بالبطولات ?المحلية ?التي ?ينظمها ?الاتحاد ?البلغاري ?العريق ?باللعبة ?ولديه ?أبطال ?عالميون ?في ?مختلف ?الفئات.
من جهة أخرى وصفت د. هدى المطروشي أمين عام الاتحاد مشاركة لاعبينا بالمعسكر الدولي وبطولة العالم ببلغاريا أنها تأتي في إطار خطط وبرامج الاتحاد للمشاركات الدولية لهذا العام وتابعت بأن مشاركة لاعبينا تهدف بالمقام الأول إلى اكتساب المزيد من الخبرات للاعبينا للتعود على المشاركة بكبريات البطولات العالمية، وملاقاة لاعبين من مختلف الدول المتقدمة باللعبة، كما أن مشاركتهم بالمعسكر الدولي وتلقيهم دروساً فنية من العديد من المدربين له مردوده الإيجابي حتى لا ينهل اللاعب من مدرسة واحدة وفكر واحد وهو ما يزيد من المحصلة الفنية للاعبينا خاصة أنهم جميعاً صغار السن، ونسعى لإعدادهم ليكونوا أبطالاً للمستقبل. وأشارت إلى أن هناك العديد من البطولات سواء الدولية أو الإقليمية في انتظار لاعبينا ولاعباتنا في المرحلة المقبلة، ونأمل في لاعبينا كما تعودنا منهم أن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهي المنافسة بشرف وبقوة مع جمع المنافسين.‏?

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»