الاقتصادي

الاتحاد

مزاد أبوظبي العقـاري يحصـد 293 مليوناً من 32 مبايعة

جانب من مزاد أبوظبي العقاري (الاتحاد)

جانب من مزاد أبوظبي العقاري (الاتحاد)

سيد الحجار (أبوظبي)

حصد مزاد أبوظبي العقاري الذي نظمته دائرة القضاء في أبوظبي مؤخراً، مبيعات بقيمة 293 مليون درهم، حصيلة بيع 32 عقاراً من أصل 42 عرضت للبيع.
وشهدت الجلسة الافتتاحية للمزاد، المنظمة 17 ديسمبر الماضي بفندق قصر الإمارات، وحدها بيع 19 عقاراً، بحصيلة بلغت 123 مليون درهم، واستمر عرض العقارات التي لم تبع لمدة ستة أيام عمل متوالية في جلسات بمبنى دائرة القضاء، ليصل عدد العقارات المباعة إلى 32 عقاراً.
وشهدت فعاليات المزاد، منافسة قوية بين المزايدين على شراء الأراضي والفلل والبنايات السكنية والتجارية، في ظل عرض عقارات بأسعار مقبولة لكثير من المزايدين.وأسهمت المنافسة القوية بين المشاركين في المزاد في تضاعف أسعار أراض وفلل سكنية في مناطق أبوظبي والعين والظفرة، فيما تم بيع عقارات بالقيمة المعروضة ذاتها تقريباً.
وفيما شهدت بعض العقارات تحديد الحد الأدنى للمزايدة بقيمة 20 أو 50 ألف درهم، ارتفعت لنحو 500 ألف درهم إلى مليون ببعض البنايات التجارية مرتفعة القيمة.
وتم بيع بناية تجارية مؤلفة من 18 طابقاً بمساحة 4000 قدم مربعة، في حوض شرق 6 وسط أبوظبي بقيمة 46 مليون درهم.
كما تم بيع بناية تجارية مؤلفة من طابق أرضي و12 طابقاً متكرراً في حوض شرق 18-1 بجزيرة أبوظبي بقيمة 23 مليوناً.
كما تم بيع مجمع سكني مؤلف من 8 فلل، كل فيلا مؤلفة من طابقين وروف في منطقة المقطع بأبوظبي بقيمة 20 مليوناً و50 ألف درهم، بعد عرض المجمع للبيع بقيمة 20 مليون درهم. وشهدت قطعة أرض زراعية في ليوا بالظفرة منافسة قوية على مساحة 430 ألف قدم مربعة أدت لارتفاع قيمتها من 600 ألف إلى 1,4 مليون درهم.
كما تضاعفت قيمة مسكن شعبي مؤلف من طابقين على مساحة 15.5 ألف قدم مربعة في بني ياس بأبوظبي من 1,9 إلى 3,36 مليون درهم.
وشهد المزاد بيع مسكن شعبي في منطقة الفلاح بأبوظبي يتألف من طابقين على مساحة 22,5 ألف قدم مربعة بسعر 3,12 مليون درهم، بعد عرضه للبيع بقيمة مليوني درهم.
وبيعت فلل سكنية عبارة عن قطعة أرض مقام عليها مجمع سكني مؤلف من مبنيين، كل مبنى يحتوي على فلتين بإجمالي 4 فلل بمدينة خليفة في أبوظبي بسعر 7.76 مليون درهم، بعد عرض المجمع للبيع بقيمة 7 ملايين درهم.

اقرأ أيضا

«غرفة دبي»: خطة لدعم عمال البناء والإنشاءات