الاتحاد

دنيا

إنعام محمد علي تهاجم «كيد النسا» وتصفه بالسطحي

فيفي عبده ورحاب الجمل في «كيد النسا»

فيفي عبده ورحاب الجمل في «كيد النسا»

قالت المخرجة إنعام محمد علي، إنها ستبدأ منتصف هذا العام تصوير مسلسل يتواكب مع ثورة 25 يناير من حيث المضمون والهدف والفكر، مطالبة بالتصوير في أماكن جديدة تحمل الكثير من القصص خاصة المناطق النائية مثل الواحات، التي بها أماكن خلابة.
وعن أهم الأعمال التي أخرجتها ولم تكن راضية عنها، كشفت عن أنه عمل واحد لم يأخذ مساحة لدى الجمهور سواء في الدعاية أو العرض أو الوقت وهو «مباراة زوجية»، حيث كان يحمل رسالة لها بعد اجتماعي كبير.
وحول الأعمال الدرامية التي تم عرضها خلال العام الماضي ولم تعجبها قالت مسلسل «كيد النسا»، قصته قديمة وسطحية لم تضف شيئا للجمهور إلا التسلية، فالمسلسل فقد الأركان الثلاثة لأي عمل درامي وهي «التربية والتثقيف والترفيه»، وأي عمل يفقد أحد أركان المثلث يفقد قيمته وهدفه لأن العمل يحمل فكرة يجب أن تصل للجمهور وتحقق هدفها وتضيف له شيئا جديدا.
وكانت المخرجة إنعام محمد علي قد ذكرت مؤخرا أنها بصدد الإعداد لمسلسل «طلعت حرب»، الذي يتناول السيرة الذاتية لرائد الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن مؤلف العمل محمد السيد عيد يعكف على كتابته تمهيدا لتصويره بعد عام. كما رفضت إخراج أي عمل عن حياة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، كما أشيع.
وكان آخر أعمالها مسلسل «رجل من هذا الزمان» الذي أعربت عن استيائها لتعرضه لإجحاف خلال عرضه في رمضان الماضي وسط الزخم الكبير من الأعمال الدرامية.

اقرأ أيضا