الاتحاد

الرياضي

4 مواجهات تدشن ربع نهائي كأس رئيس الدولة لليد

صدام قوي بين الشارقة والوصل في ربع نهائي كأس رئيس الدولة لليد (الاتحاد)

صدام قوي بين الشارقة والوصل في ربع نهائي كأس رئيس الدولة لليد (الاتحاد)

رضا سليم (دبي)

أجرت لجنة المسابقات باتحاد اليد، قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للرجال، والتي أسفرت عن مواجهات قوية في دور الثمانية، حيث يلتقي الجزيرة حامل اللقب مع الشباب، فيما يواجه الأهلي فريق العين ويلتقي الفائزان في المباراتين بالدور نصف النهائي، فيما يلتقي الشعب مع النصر والوصل مع الشارقة، والفائزان يلتقيان معاً في المربع الذهبي للبطولة.
وتبدأ المنافسات بدور الثمانية 19 مايو على أن تقام على ملاعب محايدة، وبنظام خروج المغلوب فيما يقام نصف النهائي يوم 22 مايو، وتختتم البطولة بالمباراة النهائية التي ستقام على إحدى صالات أندية دبي يوم 25 مايو المقبل.
جاء ذلك، خلال مراسم قرعة الكؤوس لكل المراحل التي أقيمت أمس الأول بمقر الاتحاد، وحضرها نبيل عاشور أمين عام الاتحاد، وداود مليح رئيس لجنة المسابقات، والدكتور سيد سليمان السكرتير الفني للاتحاد، وصالح بوشكريو مدرب المنتخب الوطني للرجال ومندوبو الأندية في جميع المراحل.
وتم وضع الجزيرة بصفته البطل على رأس مجموعة بينما تم وضع الشارقة على رأس مجموعة بصفته وصيف بطل الدوري، خاصة أن الجزيرة حامل لقب الكأس والدوري في الموسم الماضي، وهو ما يعني أن الفريقين لن يلتقيا إلا في النهائي في حال استمرارهما في البطولة، إلا أن المواجهة الأقوى تجمع الوصل والشارقة، وكلاهما ينافس على لقب الدوري.
وعقب الانتهاء من قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بدأت لجنة المسابقات في إجراء قرعة كأس الاتحاد في جميع المراحل السنية، وبدأت بفئة الشباب، وأسفرت القرعة عن وقوع الشباب مع العين والفائز منهما يلتقي الشارقة في نصف النهائي، فيما أوقعت القرعة الأهلي مع النصر، في دور الثمانية والفائز منهما يلتقي الجزيرة، في المربع الذهبي، ويقام دور الثمانية يوم 10 أبريل ونصف النهائي يوم 17 أبريل والنهائي يوم 24 أبريل.
وانتقلت القرعة إلى كأس الاتحاد للناشئين، ويشارك فيها 10 فرق، ويلتقي في الدور التمهيدي يوم 27 أبريل الجاري، الجزيرة مع العين والفائز منهما يلتقي الوصل في دور الثمانية فيما يصعد الشارقة والنصر لدور الثمانية مباشرة ويلتقيان معاً يوم 4 مايو، وأوقعت القرعة الشعب مع الإمارات في الدور التمهيدي والفائز يلتقي الأهلي في ربع النهائي على أن يلتقي بني ياس والشباب في دور الثمانية مباشرة، ويسدل الستار عن البطولة يوم 18 مايو المقبل.
وأسفرت قرعة كأس الاتحاد للأشبال والتي يشارك فيها 12 نادياً، وتنطلق يوم 29 أبريل الجاري، عن مواجهات تجمع الوحدة مع العين في الدور التمهيدي والفائز يلتقي الشارقة في دور الثمانية، والأهلي مع بني ياس والفائز منهما يلتقي النصر في ربع النهائي، والإمارات والوصل والفائز يلتقي الجزيرة، وكلباء مع الشباب والفائز منهما يلتقي الشعب، وتختتم البطولة يوم 20 مايو الجاري.
وقال نبيل عاشور: «الاتحاد يقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها الأندية والقائمون على اللعبة فيها لإنجاح موسم اللعبة، والهدف من برمجة المسابقات هو العمل بتوازن مع الجميع سواسية لما فيه مصلحة اللعبة واللاعبين، وتصب في النهاية بمصلحة المنتخبات الوطنية، ولدينا الآن 4 منتخبات وطنية على مستوى الرجال والناشئين والشاطئية والسيدات، ومن المؤكد أن برامج المنتخبات قد تغير البرمجة».
وأضاف أن تغيير برمجة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للرجال يعود إلى مشاركة منتخب الشاطئية في البطولة الآسيوية بتايلاند، ويشارك عدد من لاعبي الأندية مع المنتخب، وهو ما دفعنا لتأجيل انطلاقة الكأس إلى ما بعد انتهاء مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية، وهذه الأمور واردة، ولكنها في النهاية لا تؤثر على الأندية مع حرصنا أن ينتهي الموسم قبل شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا