الاتحاد

الاقتصادي

83% نسبة التوطين في “تجارية رأس الخيمة”

بلغت نسبة التوطين في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة 83%، وذلك في إطار حرصها على توظيف وتدريب وتأهيل الكفاءات المواطنة عملاً بتوجيهات سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة، بإعطاء الأولوية لعملية التوطين وتأمين فرص العمل لأبناء دولة الإمارات ودعم مسيرة النمو الاقتصادي في الإمارة.
وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي مدير عام غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إن الغرفة تولي أهمية خاصة للموارد البشرية العاملة فيها، حيث تعمل الغرفة على دعم الموظفين وتوطين الوظائف الإدارية والعليا.
وأضاف النقبي أن الغرفة تسعى إلى الارتقاء بالموارد البشرية وخلق المهنية المؤسسية من خلال تأهيل وتحفيز الموارد البشرية العاملة في الغرفة.
وفي السياق نفسه، قالت كلثوم إبراهيم رئيسة قسم شؤون الموظفين في الغرفة إن الغرفة عيّنت 7 موظفين وموظفات مؤخراً في عدد من الوظائف التنفيذية، حيث تم تعيين موظف في إدارة تطوير الأعمال تحت مسمى منسق تطوير أعمال وموظفة في قسم شؤون الموظفين تحت مسمى منسق شؤون موظفين و4 موظفين في إدارة الخدمات التجارية بمسمى موظف خدمة عملاء. وأضافت أن الغرفة تسعى من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز دورها في دعم التوطين.

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني