الاتحاد

كرة قدم

«اليوفي» يعود من نابولي بتعادل ثمين

هيجواين تأثر بالهتافات العدائية من جماهير نابولي (إي بي أيه)

هيجواين تأثر بالهتافات العدائية من جماهير نابولي (إي بي أيه)

ميلانو (رويترز)

تماسك يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي أمام ضغط شديد ليتعادل 1-1 مع مضيفه نابولي، صاحب المركز الثالث. ومنح سامي خضيرة التقدم بهدف ليوفنتوس قبل أن يدرك ماريك هامشيك التعادل، بعد سلسلة من التمريرات بتسديدة قوية عند مرور ساعة من اللعب ليمنح نابولي نقطة مستحقة. وكاد نابولي أن يسجل الهدف الثاني بعد أن اعترض دريس ميرتنز تمريرة كوادو أسامواه إلا انه سدد في القائم من زاوية ضيقة.
وبقي يوفنتوس، الذي يملك 74 نقطة من 30 مباراة، متقدماً بفارق 10 نقاط على نابولي، لكنه يتفوق بـ 6 نقاط على روما صاحب المركز الثاني الذي انتصر 2-صفر على إمبولي. وتعرض المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين لصيحات استهجان من مشجعي نابولي، مع كل لمسة للكرة في عودته الأولى إلى أرض فريقه السابق بعد انتقاله إلى يوفنتوس في يوليو الماضي. وتعرضت آمال ميلان في التأهل لإحدى بطولتي أوروبا الموسم المقبل لانتكاسة، بالتعادل 1-1 مع مضيفه بيسكارا متذيل الترتيب، بعد خطأ نادر لحارسه الشاب جيانلويجي دوناروما البالغ من العمر 18 عاماً.
وأدارت جماهير جنوة ظهورها للملعب للاحتجاج على خسارة فريقها 5-صفر على ملعبه أمام أتلانتا، بينما منح هدف دييجو فالشينيلي قرب النهاية كروتوني فوزه الأول خارج ملعبه بالمسابقة بانتصاره 2-1 على ملعب كييفو. وأهدى ميلان منافسه بيسكارا هدفاً مبكراً عندما فشل دوناروما في السيطرة على تمريرة من زميله جابرييل باليتا لتتجاوزه الكرة وتسكن شباكه. وأدرك ماريو باساليتش التعادل لميلانو قبل نهاية الشوط الأول، ورغم سيطرة الفريق على الشوط الثاني فشل في تسجيل هدف الفوز ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز السابع. ويبتعد ميلانو بأربع نقاط عن أتلانتا صاحب المركز الخامس.

اقرأ أيضا