الاتحاد

الرياضي

49 مباراة الفرصة الأخيرة للاعبين لحجز مقاعدهم إلى البرازيل

برلين (د ب أ) - قبل أكثر ثلاثة أشهر على انطلاق فعاليات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل، تبدأ المنتخبات الـ 32 المتأهلة للنهائيات استعداداها لانطلاق فعاليات البطولة من خلال جولة مثيرة ومزدحمة للمباريات الودية الدولية اليوم.
وبدأ أمس العد التنازلي للمئة يوم الأخيرة قبل انطلاق فعاليات البطولة، بينما تتأهب المنتخبات المشاركة للنهائيات إلى واحدة من أهم الجولات في سجل المباريات الودية الدولية قبل مونديال 2014. وتمثل مباريات اليوم التي يصل عددها إلى 49 الفرصة الأخيرة لكثير من اللاعبين الراغبين في ترك بصمتهم مع منتخبات بلادهم أملا في حجز مكان بالقوائم المشاركة في المونديال، كما تمثل هذه الجولة فرصة أمام المدربين لوضع اللمسات الأخيرة على فرقهم، استعدادا للمونديال، حيث تساعدهم مباريات اليوم في الاستقرار بشكل كبير على قوائم فرقهم في النهائيات. وتجتذب المواجهة بين المنتخبين الإسباني بطل العالم وأوروبا والإيطالي بالعاصمة الإسبانية مدريد الاهتمام الأكبر في هذه الجولة التي تشمل العديد من المواجهات التي تجمع كل منها بين منتخبين تأهلا بالفعل للمونديال البرازيلي مثل المواجهة بين المنتخبين الفرنسي والهولندي.
وتشهد الجولة تسع مواجهات تجمع كل منها بين منتخبين وصلا للنهائيات، بينما يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الجنوب أفريقي خارج حدود بلاد السامبا، حيث يحل ضيفاً عليه في جوهانسبرج، كما يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفاً على نظيره الروماني بالعاصمة بوخارست.
ومن بين المباريات الكبيرة والمهمة للغاية في جولة اليوم، يحل منتخب تشيلي العنيد ضيفاً على نظيره الألماني أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب في المونديال المرتقب، كما يلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الدنماركي، ويخوض المنتخبان البرتغالي والبلجيكي اختباراً أفريقياً جديداً للكرة الأوروبية أمام منتخبين يشاركان في المونديال أيضاً، وهما أسود الكاميرون وأفيال كوت ديفوار على الترتيب.
ويلتقي المنتخب الأوكراني نظيره الأميركي في مدينة لارناكا القبرصية، بعدما كان مقرراً أن يلتقيا بمدينة خاركيف قبل نقل المباراة في ظل الأوضاع السياسية المتوترة في أوكرانيا.
ويبحث المنتخب الإيطالي (الآزوري) عن الثأر لهزيمته صفر - 4 أمام نظيره الإسباني في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) وأيضا للهزيمة أمام الماتادور الإسباني بضربات الترجيح في المربع الذهبي لكأس القارات 2013 بالبرازيل.
وينتظر أن تشهد المباراة المشاركة الأولى للمهاجم البرازيلي الأصل دييجو كوستا نجم أتلتيكو مدريد الإسباني مع المنتخب الإسباني، بعدما اختار اللعب لهذا الفريق بدلاً من منتخب بلده الأصلي. وقال كوستا «أشعر بالسعادة لاستدعائي من قبل دل بوسكي، ستكون مباراة خاصة للغاية بالنسبة لي لأن المباراة ستقام باستاد «فيسنتي كالديرون» في إشارة لإقامة المباراة على ملعب فريقه أتلتيكو.
وفي المقابل، لم يستدع المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني مهاجميه المخضرمين ألفارو أربيلوا وديفيد فيا وفيرناندو توريس رغم الدور البارز لهم في انتصارات المنتخب الإسباني في الفترة من 2008 إلى 2012.
وضمت القائمة التي أعلنها تشيزاري برانديللي المدير الفني للآزوري لهذه المباراة وجهين جديدين هما جابرييل باليتا مدافع بارما والمهاجم سيرو إيموبيلي.
وتحوم الشكوك حول مشاركة ماريو بالوتيللي مهاجم ميلان الإيطالي في هذه المباراة بسبب الإصابة في الكتف، مما قد يفتح الطريق أمام مشاركة إيموبيلي نجم تورينو.
كما استدعى المدرب ديشان مدرب فرنسا وجهين جديدين لقائمة الفريق لمباراة الديوك أمام هولندا، حيث استدعى أنطوان جريزمان لاعب ريال سوسييداد الإسباني ولوكاس دايني ظهير أيسر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.
وفي المقابل، استدعى فان جال مدرب هولندا أربعة لاعبين جدد لقائمة الفريق في هذه المباراة، وهم جان بول بوتيو من فينورد الهولندي وكريم ريكيك (أيندهوفن) وديفي كلاسن (أياكس) وكوينسي بروميس (تفنتي أنشخيده).
كما استدعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أربعة لاعبين لم يشاركوا مع الفريق من قبل وذلك للمواجهة المرتقبة أمام منتخب تشيلي وأشار إلى أن بعض لاعبيه الأساسيين سابقاً قد يفقدوا مكانهم في قائمة الفريق للمونديال، وتبدو المباراة أمام الدنمارك فرصة أمام عدد من اللاعبين الذين يرغبون في المشاركة مع المنتخب الإنجليزي بالمونديال البرازيلي.
وفي المباريات الأخرى التي تجمع طرفين من المنتخبات المشاركة في المونديال، يلتقي المنتخب السويسري نظيره الكرواتي الذي يواجه المنتخب البرازيلي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014 كما يلتقي المنتخب اليوناني نظيره الكوري الجنوبي، ويصطدم المنتخب الأسترالي بنظيره الإكوادوري وتلعب المكسيك أمام نيجيريا.
كما يلتقي المنتخب الجزائري نظيره السلوفيني، في إطار استعدادات الخضر لبطولة كأس العالم بينما يلتقي المنتخب المصري نظيره البوسني في النمسا، وتلعب تونس مع كولومبيا ويلتقي المنتخب الليبي نظيره الكونغولي ويواجه المنتخب المغربي نظيره الجابوني.
وفي مباريات ودية أخرى بجولة اليوم، تلتقي اليابان مع نيوزيلندا وروسيا مع أرمينيا وإيران مع غينيا ومونتنجرو (الجبل الأسود) مع غانا وتركيا مع السويد والنمسا مع أوروجواي وبولندا مع اسكتلندا والتشيك مع النرويج وإسرائيل مع سلوفاكيا وويلز مع أيسلندا وأيرلندا مع صربيا وكوستاريكا مع باراجواي وقبرص مع أيرلندا الشمالية ومقدونيا مع لاتفيا وأندورا مع مولدوفا وهندوراس مع فنزويلا وبنما مع بيرو، والهند مع بنجلاديش، وليتوانيا مع كازاخستان، وجورجيا مع ليشتنشتاين، والمجر مع فنلندا، وألبانيا مع مالطه، وموزمبيق مع أنجولا.

اقرأ أيضا

كاف يرفض استبدال لاعب الكاميرون المصاب بأزمة في القلب