الرياضي

الاتحاد

60 جنسية تشارك في سباقات مدينة زايد الرياضية الجمعة

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق الجمعة المقبل سباقات بنك أبوظبي التجاري ومدينة زايد الرياضية لـ 5 و10 كيلو مترات، والتي تجذب مشاركين من مختلف الأعمار، والتي تجول المدينة الرياضية الأبرز في العاصمة.
ونمت سباقات بنك أبوظبي التجاري ومدينة زايد الرياضية لـ5 و10 كيلو متر في عامها الثالث لتصبح سلسلة السباقات الأسرع نمواً، والتي تجمع الناس لدعم الجمعيات الخيرية المحلية المختلفة، وشارك في العام الأول للسباقات 741 عداءً، في حين وصل عدد المشاركين في العام الماضي الى 1300 عداءً، وتتوقع مدينـة زايــد الرياضية زيادة أعداد المشاركين بحوالي 20% لتصل إلى 1,600 عداء في الموسم.
من جانبه، قال باري بريمير المدير العام لمدينة زايد الرياضية: “لقد تطورت سباقات بنك أبوظبي التجاري ومدينة زايد الرياضية لتصبح الأكثر تنوعاً في الدولة، حيث يشارك في السباق الصغار من عمر 7 سنوات حتى البالغين من عمر 72 عاماً ممثلين لحوالي 60 جنسية. لقد دعم المجتمع هذه الفعاليات بشكل كبير، والتي أكدت أنه ليس من وقت غير مناسب للقيام بالجري من أجل أسلوب حياة أكثر صحة”.
وفي هذا السياق قال معالي اللواء عبيد الحيري سالم الكتبي الذي يشارك بشكل دائم في سلسلة السباقات: “نرى أنا وفريقي أن سباقات بنك أبوظبي التجاري ومدينة زايد الرياضية مبادرة اجتماعية رائعة حققت نجاحاً كبيراً، وشجعت الجميع على المشاركة والجري، ونحن نتطلع إلى المشاركة وتحسين أدائنا إلى جانب باقي العدائين الهواة أو المتمرسين».

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»