الاتحاد

كرة قدم

4 فرق عالمية في «دولية» حمدان بن محمد

الهلال بطل النسخة الماضية (من المصدر)

الهلال بطل النسخة الماضية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أكمل مجلس دبي الرياضي، تحضيراته لتنظيم النسخة السابعة من بطولة حمدان بن محمد الدولية تحت 17 سنة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، من 7 إلى 16 أبريل الجاري، بمشاركة ثمانية فرق، من بينها أربعة عالمية، هي الهلال السعودي حامل اللقب، بروسيا دورتموند الألماني، روما الإيطالي وليون الفرنسي، إلى جانب أربعة فرق من أندية دبي، هي النصر والأهلي والوصل ودبي.
وواصلت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعاتها، واعتمدت جدول المباريات، بعد إجراء القرعة وتوزيع الفرق على مجموعتين، واعتماد اللوائح الفنية الخاصة بها وإرسالها إلى الفرق المشاركة، إضافة إلى توفير أماكن الإقامة والتدريب للفرق الأجنبية الأربعة التي ينتظر أن تصل إلى مدينة دبي خلال يومين.
وأعلن أحمد سالم المهري، مدير قسم الأكاديميات في مجلس دبي الرياضي مدير البطولة، عن تنظيم المؤتمر الصحفي الرسمي لتقديم الفرق المشاركة 6 أبريل، قبل يوم من انطلاقة البطولة، مشيراً إلى أن الأجهزة الفنية والإدارية للفرق المشاركة ستحضر المؤتمر، وأوضح أن المرحلة الأولى تقام بنظام الدوري من دور واحد، بعد أن تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي التي يطبق خلاله نظام خروج المهزوم.
وأضاف أن البطولة يتخللها العديد من الفعاليات المصاحبة، ومن بينها ملتقى دبي الدولي لأكاديميات كرة القدم، ويهدف إلى عرض أنجح التجارب العالمية في إدارة الأكاديميات وطرق استقطاب المواهب، كما وضعت اللجنة المنظمة برنامجاً ترفيهياً متكاملاً للفرق المشاركة يشمل جولات سياحية ومعرضاً يقام بمقر البطولة للتعريف بتراث وثقافة الإمارات.
وقال: تأتي البطولة استمراراً للجهود التي يبذلها مجلس دبي الرياضي، في سبيل تطوير قطاع الناشئين والشباب، بإتاحة الفرصة للاعبين الصغار للمشاركة في أكبر عدد من المباريات التنافسية، بهدف زيادة رصيدهم من الخبرة، وتوفير فرص الاحتكاك مع مدارس كروية عالمية وفرق قوية تضم لاعبين مميزين. وتكون مشاركة ليون هي الأولى له في البطولة، ويعتمد الفريق الفرنسي على مجموعة كبيرة من الموهوبين الذين يقدمهم خلال البطولة، ويؤدي مباراته الأخيرة في الدوري الفرنسي للناشئين قبل التوجه إلى دبي أمام سانتيتيان، وفاز ليون على أنسي بهدف في الجولة السابقة. ويخطط روما للمنافسة على اللقب في أول مشاركة له، ويشرف على تدريبه أليكساندرو توتي الذي حصل على جائزة أفضل مدرب لفئة 17 سنة، ضمن الجوائز السنوية لرابطة المدربين الإيطاليين، ويحتل روما المركز الثاني خلف باليرمو.
ويأمل بروسيا دورتموند في الفوز بلقب النسخة السابعة، من أجل تعويض إخفاقه في العام الماضي، حيث فقد اللقب بعد خسارته بهدفين في النهائي أمام الهلال.

اقرأ أيضا