الاتحاد

الاقتصادي

الدولار يعزز مكاسبه والسوق تنتظر تقرير الوظائف الأميركية

لندن (رويترز) - استقر الدولار أمس بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة مع أحجام المستثمرين عن شراء العملة الأميركية قبل إعلان بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة اليوم (الجمعة).
وكانت مجموعة من البيانات الأميركية القوية قد دفعت الدولار إلى الارتفاع وسط توقعات بتعافي أكبر اقتصاد في العالم بوتيرة أسرع من الاقتصادات الكبرى الأخرى.
وأظهر تقرير لمؤسسة ايه.دي.بي لخدمات التوظيف أمس الأول زيادة قياسية في أعداد العاملين في القطاع الخاص في ديسمبر 2010 بلغت 297 ألف وظيفة كما عززت بيانات قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات الأمريكيين الدولار.
ودفع تقرير ايه.دي.بي الدولار إلى الارتفاع 1,5 في المئة أمام الين في أكبر مكاسب يومية فيما يزيد عن ثلاثة شهور بالرغم من أن اقبال المصدرين اليابانيين على بيع العملة الأميركية حد من المكاسب.
وبحلول الساعة 08,17 بتوقيت جرينتش انخفض الدولار 0,2 بالمئة خلال التداولات إلى 83,5 ين، وهبط اليورو 0,2 بالمئة إلى 1,3123 دولار.
ومن المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف الأميركية زيادة قدرها 175 ألف وظيفة في ديسمبر ارتفاعا من 140 ألفا قبل بيانات مؤسسة ايه.دي.بي.
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من عملات رئيسية عند 80,287 نقطة مقارنة مع 78,775 الأسبوع الماضي.
وانخفض الدولار الأسترالي 0,1 بالمئة ألى 0,9985 دولار أميركي.

اقرأ أيضا

8 أسئلة مهمة قبل الاقتراض من البنوك