الاتحاد

الاقتصادي

«وان فايننشال ماركيتس» تفتتح مقرها الإقليمي في دبي

دبي (الاتحاد)

افتتحت شركة «وان فايننشال ماركيتس» اللندنية، إحدى شركات الوساطة في تداول العملات والأسهم والسلع في الأسواق المالية العالمية، مؤخراً، مكتبها الإقليمي في برج «إنديكس» في مركز دبي المالي العالمي، ضمن خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز حضورها الإقليمي والتزامها بقاعدة عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال أندرو هندرسون، كبير المديرين التنفيذيين: إن الحصول على ترخيص تجاري كامل من إحدى الهيئات التنظيمية الأكثر احتراما في المنطقة يعد إنجازاً بارزاً لـ«وان فايننشال ماركيتس». فدبي هي المركز المالي الأكثر نشاطاً في الشرق الأوسط، مع موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب.
وقال: تتمتع دبي بأحد البنى التحتية الأكثر تطوراً في العالم من حيث المساحات المكتبية ومرافق النقل والتراخيص التجارية في المناطق الحرة. وهي الخيار المثالي للمؤسسات المالية الكبرى التي تسعى إلى توسيع أنشطتها لاستهداف أكثر من 3 مليارات شخص في 72 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، حيث تقدر قيمة الأسواق المالية بنحو 7.4 تريليون دولار.
وقال هندرسون، إن «البيئة التشريعية المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تختلف في القوة والتطور عن نظيرتها في لندن. وهو ما دفع الشركة إلى نقل مقرها الإقليمي إلى إمارة دبي. وقد بذلت دولة الإمارات جهوداً هائلة في وقت قياسي لتحديث التشريعات بما يتماشى مع التطورات الأخيرة في الأسواق المالية العالمية، الأمر الذي ينعكس على أرض الواقع من خلال زيادة كبيرة في عدد شركات الوساطة التي جاءت من أجل إطلاق خدماتها في البلاد».
وأشار هندرسون إلى أن حجم التداول في أسواق صرف العملات الأجنبية العالمية تقدر قيمتها بنحو 5 تريليونات دولار يومياً.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا