الرياضي

الاتحاد

نهيان بن مبارك يستقبل منتخبنا للمبارزة صاحب برونزية الخليج

نهيان بن مبارك يتوسط لاعبي منتخبنا للمبارزة تثمنيا لإنجازهم الخليجي (تصوير مصطفي رضا)

نهيان بن مبارك يتوسط لاعبي منتخبنا للمبارزة تثمنيا لإنجازهم الخليجي (تصوير مصطفي رضا)

علي الزعابي (أبوظبي) - استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره أمس أعضاء مجلس إدارة اتحاد المبارزة ولاعبي ولاعبات المنتخب، الفائزين بميداليات متنوَّعة في بطولة الخليج الأخيرة التي استضافتها دبي الأسبوع الماضي، وحقق فيها منتخبنا المركز الثالث بعد الكويت وقطر.
وأشاد معاليه بالتمثيل المشرف للإمارات في البطولات التي خاضوها خلال الفترة الماضية والإنجازات التي تحققت من قبل منتخبي الرجال والسيدات، وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعمل لتحقيق الإنجازات، يذكر أن المنتخب سيخوض منافسات البطولة الآسيوية للمبارزة في الأسبوع القادم بالأردن في عمان.
من جانبه، أشاد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة بالاهتمام الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة بالرياضة والرياضيين،
وأكد أن استقبال معالي الشيخ نهيان بن مبارك لمنتخب الإمارات المبارزة يدل على المتابعة الكبيرة من قبل معاليه للإنجازات التي يحققها الاتحاد في البطولات الماضية التي خاضها منذ تأسيسه، مبيناً أن حصول منتخبي الرجال والسيدات على 24 ميدالية مختلفة في البطولة الخليجية المجمعة الثالثة التي استضافتها دبي الاسبوع الماضي، يبين أن رياضة الإمارات تسير في الطريق الصحيح نحو تطوير وتأهيل اللاعبين الإماراتيين من أجل تمثيل الدولة في جميع المحافل الخارجية.
وأضاف: «لدينا رؤية وإستراتيجية وضعناها في بداية المشوار ونسير على خطاها لتطوير جميع منتسبي المبارزة، على مستوى اللاعبين والمدربين والحكام ونسعى لتأهيلهم والحصول على الفائدة الكبرى في جميع المشاركات»، وأكمل: «تم التعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية من أجل إدراج رياضة المبارزة ضمن أجندتها، وبالتالي شاركت اللعبة في الأولمبياد المدرسي من أجل الحصول على الفائدة الكبرى وصقل مهارات اللاعبين الصغار لخدمة المنتخبات الوطنية».
واختتم: أبناؤنا قادرون على المشاركة المشرفة في بطولة آسيا التي ستقام السبت المقبل بالأردن، بطموح تقديم مستوى جيد وتحقيق إنجاز للدولة.
من جانبها، ثمّنت هدى المطروشي عضو مجلس إدارة الاتحاد ومشرفة منتخب السيدات استقبال معالي الشيخ نهيان بن مبارك، مؤكدة أن هذا الخطوة ليست غريبة على معاليه، وتبين حرصه الدائم على تثمين الإنجازات التي يحققها أبناء الإمارات في مشاركاتهم وتمثيلهم للدولة.
وقالت: رياضة المبارزة جديدة على الإمارات ونسعى دائماً لتأهيل وصقل المهارات المتميزة من أجل خدمة المنتخب، ولدينا خامات متميزة حتى الآن لبعض اللاعبات ونسعى لتأهيل الآخرين للوصول إلى نفس المستوى المتميز.
وأضافت المطروشي: التحدي الكبير هو البطولة الآسيوية التي تستضيفها الإمارات بعد عامين، ونحاول تهيئة أفضل عدد ممكن من اللاعبات لخوض هذه البطولة وتشريف الدولة وتحقيق المزيد من الإنجازات القارية.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي