الاتحاد

دنيا

حاسب نفسك بنفسك

التعامل مع الأنثى امتحان دائم لك.. في كل لحظة أنت معرض لأن تخسر درجات وتسقط من نظرها.. إنها تضع لك درجات في ذهنها طيلة الوقت.. هناك درجات ترفع قدرك ودرجات تخصم منك. لو فعلت ما يغضبها تخصم منك درجات، ولو فعلت شيئا تتوقعه منك فهي لا تعطيك أي درجات.
وضع الأميركان طريقة لإعطاء الدرجات سأترجمها لك هنا:
الواجبات البسيطة: لو رتبت فراشك تنال درجة- لو رتبت فراشك ولم تضع الوسادة تنال صفرًا- لو وصعت الملاءة على الفراش غير المرتب تخصم منك درجة- لو خرجت لتبتاع لها حاجياتها تنال خمس درجات- لو فعلت هذا في المطر تنال ثمان درجات- لو نهضت لتعرف سبب الضوضاء المريبة في الليل تنال درجة- لو نهضت لتعرف سبب الضوضاء المريبة في الليل ولم تجد شيئا تنال صفرًا- لو نهضت لتعرف سبب الضوضاء المريبة في الليل ووجدت شيئًا مرعبًا تنال خمس درجات.. ولو قتلته أو هشمت رأسه تنال عشر درجات.. فلو كان هذا قطها الأليف تخصم منك 20 درجة.
الواجبات الاجتماعية: لو جلست معها طيلة الحفل تنال صفرًا- لو جلست معها بعض الوقت ثم نهضت لتتكلم مع صديق من أيام المدرسة تُخصم منك درجتان- لو كان الصديق صديقة تخصم منك 10 درجات، خاصة لو كانت الصديقة اسمها تينا- فلو كانت تينا راقصة لخصمت منك 20 درجة- أما لو كانت جميلة فلسوف يخصم منك 80 درجة.
عيد ميلادها: تحصل على درجتين لو أخذتها للعشاء بالخارج- أما لو كان العشاء في مطعم رخيص فلسوف تُخصم منك درجتان- والأسوأ لو كان هذا بنظام البوفيه المفتوح .. تُخصم منك ثلاث درجات. أما لو أضفنا لهذا أن تصبغ وجهك بألوان فريقك المفضل فلسوف تخصم منك عشر درجات.
الخروج: لو أخذتها للسينما تنال درجة- لو أخذتها لفيلم تحبه هي فلسوف تنال ثلاث درجات- لو أخذتها لفيلم تكرهه أنت فلسوف تنال 6 درجات- لو أخذتها لفيلم تحبه أنت فلسوف تُخصم منك درجتان- لو كان اسم الفيلم هو «الشرطي المميت» أو «عصابة الموت»، فلسوف تُخصم منك ثلاث درجات - لو كذبت عليها وزعمت إنه فيلم أجنبي عن الأيتام فلسوف يخصم منك 15 درجة.
حالتك البدنية: لو كان عندك كرش تنقص 15 درجة- لو كان لديك كرش وتمارس الرياضة لتتخلص منه تكسب عشر درجات- لو كان لديك كرش وتحاول إخ- لو قلت إن عندها كرشَا هي الأخرى تنقص 8000 درجة. عندما تسألك: هل أبدو بدينة ؟.. هنا تخسر 5 درجات مهما قلت أو فعلت!.
لو ترددت في الرد تخسر 10 درجات. لو قلت «أين ؟» تخسر 35 درجة.
التفاهم: عندما تريد هي الكلام عن مشكلة فتنصت لها وتبدو مهتمًا.. تكسب صفرًا من الدرجات- لو أصغيت 30 دقيقة تنال 50 درجة- لو أصغيت 30 دقيقة دون النظر للشاشة تنال 500 درجة- لو سقطت نائمًا تخسر 5000 درجة.

د. أحمد خالد توفيق

اقرأ أيضا