الاتحاد

الاقتصادي

ألكسندر يفيموف: المكتب التجاري الروسي يعزز العلاقات بين البلدين

يفيموف يتوسط عبدالله آل صالح وكيوجليب خلال افتتاح المكتب (من المصدر)

يفيموف يتوسط عبدالله آل صالح وكيوجليب خلال افتتاح المكتب (من المصدر)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد السفير ألكسندر يفيموف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة أن افتتاح مكتب التمثيل التجاري في العاصمة أبوظبي يعد إضافة مهمة في إطار تقوية العلاقات الروسية - الإماراتية التي تشهد تطورا، مشيرا إلى أن المكتب هو الأول على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والذي جاء في إطار اهتمام القيادة الروسية بتوطيد أواصر العلاقات على مختلف الأصعدة مع دول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال السفير يفيموف في تصريحات لـ»الاتحاد»، على هامش افتتاح مكتب التمثيل التجاري مؤخرا: «إن افتتاح مكتب التمثيل التجاري الروسي بقرار من الحكومة الروسية، وذلك بالطبع لم يكن بالقرار السهل في ظل الظروف الاقتصادية الحالية علاوة على أنه تم بذل جهود كبيرة لتحقيق هذا الإنجاز الجديد على صعيد العلاقات بين البلدين». وأضاف أن افتتاح المكتب جاء بعد إجراء دراسات حول جدواه بعد أن أغلقت الحكومة الروسية عدة مكاتب تمثيل تجاري في دول أخرى عديدة، مشيرا إلى أن المكتب جاء بعد وجود رغبة من روسيا والإمارات ووجود المكتب في العاصمة أبوظبي لم يأت من فراغ إلا أن ذلك لوجود جدية في تطوير العلاقات بين البلدين.
وأشار السفير يفيموف إلى أن افتتاح مكتب التمثيل التجاري يجسد مظاهر التعاون بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن جادون لبناء علاقات متميزة مع الإمارات، والدليل على ذلك زيارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للجمهورية الروسية والتي بلغت نحو خمس زيارات خلال الأعوام الأربعة الماضية. وأضاف أن المكتب من شأنه تعزيز وزيادة حركة التجارة بين البلدين، والتي يبلغ حجمها ملياري دولار (سبعة مليارات درهم) وفي الوقت الذي يبلغ فيه حجم الاستثمارات الإماراتية في روسيا 20 مليار دولار خلال 15 عاما الماضية.
حضر افتتاح المكتب عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد وكيوجليب نيكيتين وكيل وزارة التجارة الروسية.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا