الاتحاد

الإمارات

تتلقاها مؤسسة سعود بن صقر.. طلبات "برنامج الإعداد الجامعي" مطلع أبريل

طلبات "برنامج الإعداد الجامعي" مطلع أبريل

طلبات "برنامج الإعداد الجامعي" مطلع أبريل

رأس الخيمة (وام)

تبدأ مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة تلقي طلبات المشاركة في برنامج الإعداد الجامعي، مطلع أبريل.
ويعد البرنامج طلبة إمارة رأس الخيمة الإماراتيين في المراحل الدراسية من 9 حتى 12 للنجاح والتفوق الأكاديمي وللالتحاق بالجامعات في داخل الدولة وخارجها.
وقالت الدكتورة ناتاشا ريدج المدير التنفيذي للمؤسسة، إن المؤسسة تسعى إلى استقطاب الـ 40 طالباً إماراتياً الأكثر تميزاً في رأس الخيمة للانضمام إلى برنامج الإعداد الجامعي في شهر سبتمبر القادم، مشيرة إلى إن البرنامج فرصة للطلبة الراغبين في تحدي أنفسهم شخصياً وأكاديمياً، خاصة إذا كانوا يرغبون الدراسة الجامعية في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأميركية أو كندا أو أستراليا.
وأضافت إن المؤسسة بدأت برنامج الإعداد الجامعي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة التي تحث على توفير فرص مفيدة للشباب، وذلك لتطوير مهاراتهم القيادية وتحقيق إمكاناتهم الكامنة، وحرصاً من سموه على إعداد المزيد من الطلبة الإماراتيين الراغبين في متابعة دراساتهم الجامعية في الخارج ليكونوا مستعدين بشكل متميز للمساهمة في التطوير المستقبلي لإمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات.
يتم قبول الطلبة الإماراتيين في برنامج الإعداد الجامعي ضمن مجموعة من المرشحين.. ويحصل الطلبة على الإرشاد والتوجيه الوظيفي والمهني ذات الصلة بالفرص والخيارات الوظيفية المستقبلية والجامعية وفرصة لتطوير المهارات الأكاديمية وإتقان اللغة الإنجليزية خاصة في القراءة والكتابة.
وتكون حصص البرنامج مرتين في الأسبوع بعد فترة اليوم المدرسي. ويحصل الطلبة على التوجيه والدعم لتقديم طلبات الالتحاق في الجامعات خلال مرحلة الصف 11 و12. بالإضافة إلى ذلك يعمل البرنامج على طرح مشاريع لتعلم كيفية تقديم المساعدة وممارسات بناء الفريق وفرص للدراسة خارج الدولة في فترة الصيف لتعزيز تنمية المهارات الشخصية للطلبة الإماراتيين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين