الاتحاد

الاقتصادي

منتدى الشارقة للتطوير يستقبل وفداً من جامعة جورج واشنطن

التقي حسين المحمودي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير في مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس وفد جامعة جورج واشنطن الأميركية الذي يزور الدولة حالياً برئاسة البروفيسور الدكتور صلاح سالم حسن مدير برنامج التسويق في كلية إدارة الأعمال في الجامعة.

حضر اللقاء منال عطايا مدير عام إدارة المتاحف في حكومة الشارقة ومروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتنمية “شروق” ووليد حسن النقبي مدير المنتدى.
ورحب المحمود بالوفد الزائر الذي يضم الدكتور روبرت دابر أستاذ التسويق في الجامعة و20 طالباً وطالبة من الملتحقين بقسم الدراسات العليا ماجستير إدارة الأعمال والتسويق بالشرق الأوسط.
وقدم نبذة عن منتدى الشارقة للتطوير والذي يعتبـر من مؤسسـات المجتمع المدني الإماراتية الفاعلة والرائدة في الإمارات بوجه عام وإمارة الشارقة بوجه خاص ويهدف إلى تطوير قدرات وكفاءات الكوادر المواطنة الشابة وصقل مهاراتها لتولي كافة المهام القيادية والمشاركة في بناء المجتمع، مؤكداً أن مثل هذه الزيارات وتبادل الوفود بين الشارقة ودول العالم تحظى بأهمية لما تحققه من تنمية لقنوات التعاون والتواصل مع مختلف المؤسسات التعليمية ومن بينها جامعة جورج واشنطن والوصول إلى عدد من المشاريع والبرامج المشتركة التي تزيد من فعالية منتدى الشارقة للتطوير وتوسيع دائرة علاقاته مع مؤسسات وشركات عالمية أخرى لدعم أهداف المنتدى.
واستعرض المحمودي خلال اللقاء بعضاً من إنجازات إمارة الشارقة كواجهة تعليمية وأكاديمية وثقافية من الطراز الأول على مستوى المنطقة، موضحاً دور المنتدى وبرامجه وأنشطته وما ينظمه سنوياً من فعاليات تهدف في مجملها إلى دفع عجلة التطوير في الإمارة.
وقال المحمودي إن إمارة الشارقة ومن خلال سعيها للتنمية الشاملة تهدف إلى الاستفادة من الخبرات المتميزة في هذا المجال من خلال تعاونها مع الخبراء في جميع الجامعات في العالم لدراسة مختلف الأوضاع بالإمارة ووضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة للنهوض بجميع القطاعات الموجودة في الإمارة وتحديثها بما يتلاءم مع النظم الإدارية والاقتصادية الحديثة.
وقدمت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة عرضاً لما تشهده إمارة الشارقة من نهضة ورقي في مجالي الثقافة والسياحة المستدامة، مشيرة إلى أن العديد من الوفود العالمية تبدي إعجابها بالطفرة التي تشهدها إمارة الشارقة وما توليه من اهتمام بالسياحة الثقافية والتاريخية ومنها زيارة أعضاء متحف اللوفر بفرنسا للمتحف الإسلامي بالشارقة الذين أكدوا تميزه، علاوة على قيام متحف البنت في إنجلترا ومن خلال جولته في عدد من دول العالم بعرض لوحتين لصاحب سمو حاكم الشارقة.
شارك الوفد الضيف خلال زيارته في ورشة العمل التي نظمها المنتدى حول تقارب الشعوب من خلال التبادل التجاري والثقافي قدمها خالد الحريمل مدير عام شركة الشارقة للبيئة تناول خلالها ما تقدمه الشركة من تقنيات عالية بالتعاون مع جهات أكاديمية وعالمية في مجال البيئة والطاقة النظيفة وقدم لأفضل الممارسات التي تتخذها الشركات في مجال أعمالها وما تسعى إليه خلال الفترة المقبلة.
وقام الوفد بجولة في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وجولة في بيت النابودة بالمنطقة التراثية، وذلك للتعرف إلى مقومات الشارقة الثقافية والعلمية والتاريخية، إلى جانب زيارة لقناة القصباء المائية بالشارقة رافقهم خلالها مروان السركال المدير التنفيذي لمكتب تطوير قناة القصباء والذي قدم شرحاً حول المعمار التراثي لمباني القصباء والتطورات والفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تتبناها القناة كملتقى للأسرة في الشارقة.
وفي نهاية اللقاء، أعرب البروفيسور الدكتور صلاح سالم عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاهتمامه وتشجيعه المستمرين للمبادرات العلمية والاقتصادية التي تساهم بشكل كبير في دعم الأنشطة التعليمية والعلمية إيماناً من سموه بأهمية العلم في حياة الشعوب والأمم وسعي سموه الدائم لتعزيز سبل التعاون في دعم برامج تطوير القيادات واستقطابه لأفضل الممارسات والخبرات لا سيما في مجال المنتديات ذات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني، مبدياً إعجاب الوفد بمستوى المبادرات والمشاريع الخلاقة التي تنفذها إدارة منتدى الشارقة للتطوير.

اقرأ أيضا

6.04 مليون سائح أجنبي لأبوظبي ودبي خلال 3 أشهر