الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للدراسات» يطلق مبادرة إهداء إصدارات «عام زايد»

المؤتمر الصحفي للإعلان عن مبادرة إهداء إصدارات «عام زايد» (تصوير حميد شاهول)

المؤتمر الصحفي للإعلان عن مبادرة إهداء إصدارات «عام زايد» (تصوير حميد شاهول)

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

أعلن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية عن مبادرة «إهداء إصدارات عام زايد»، وذلك «لأصحاب السمو، وسمو الشيوخ، وكبار المسؤولين في الدولة، ومختلف المؤسسات الوطنية، والجهات الإعلامية والثقافية والفكرية والسفارات والبعثات الدبلوماسية داخل الدولة.
وتأتي المبادرة التي تم إعلانها خلال مؤتمر صحفي عقده أمس المركز في مقره بأبوظبي، بعد أيام قليلة على اختتام الفعاليات الخاصة بعام زايد عام 2018 الذي كان أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، احتفاءً بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وتتضمن المبادرة توزيع مجموعة من إصدارات المركز الخاصة بتاريخ وسيرة وإنجازات الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهي: كتاب «بقوة الاتحاد: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة»، وكتاب «منهج الشيخ زايد في بناء دولة الاتحاد»، وكتاب «زايد المؤسس»، وكتاب «مسيرة زايد.. بناء الإنسان وتأسيس البنيان»، وكتاب «أوائل زايد»، وكتاب «ملامح الاستراتيجية القومية في النهج السياسي لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة».
وقالت أمل الأحمدي نائب المدير العام لقطاع شؤون المجتمع في المركز إن المبادرة ترسخ قيّم ومبادئ المغفور له من خلال إصدارات قيّمة ومراجع دقيقة تحتوي على إرث ثمين، ومخزون وطني حافل بالإنجازات التي قام بها طيب الله ثراه فترة حياته، مشيرة إلى أن الإصدارات تعد مهمة جداً للأجيال القادمة والأكاديميين والباحثين الذين يهتمون بكل ما قام به الشيخ زايد خلال مسيرته من نشاطات وأفكار قدمها لصالح الوطن والمواطن للارتقاء بهما نحو مستقبلٍ مشرق.
وأشارت الأحمدي، إلى أن مبادرة «إهداء إصدارات عام زايد» التي تبناها المركز في توزيع مجموعة من إصداراته الخاصة بتاريخ وسيرة وإنجازات المؤسس. من جهته، قال مراد عبدالله البلوشي، مدير إدارة مكتبة اتحاد الإمارات بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن الإصدارات تتميّز بدقة انتقائها حيث إنها تقدم رؤية شاملة ومتكاملة عن الشيخ زايد رحمه الله، وكل إصدار يسلط الضوء على جانب من مسيرة المؤسس بعمق أدبي وفكري يضيف للقارئ وللمكتبة الوطنية.
ولفت حسام حسني، مدير إدارة النشر العلمي والتوزيع والمعارض بالإنابة في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إلى أن الإصدارات الـ6 تحتوي على رؤى وطنية. ويسعى المركز من خلال المبادرة إلى إثراء مجتمع الإمارات بفكر المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفلسفته ومختلف جوانب حياته، وصفاته الشخصية والقيادية، والتعريف بإنجازاته، رحمه الله، والجهود الكبيرة التي بذلها في تأسيس الدولة، وفي قيادتها والتأسيس لنهضتها المشهودة حتى غدت نموذجاً يحتذى به إقليمياً وعالمياً.

اقرأ أيضا