الاتحاد

خليجي 21

جماهير العراق تشعل التدريبات

علي حسين رحيمة (يسار) من العناصر الأساسية في صفوف المنتخب العراقي (الاتحاد)

علي حسين رحيمة (يسار) من العناصر الأساسية في صفوف المنتخب العراقي (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد)- أنهى منتخب «أسود الرافدين» تدريباته بملعب الأهلي، استعداداً لمواجهة «الأخضر» السعودي ضمن المجموعة الثانية، وسط جماهير عراقية غفيرة، حرصت على التدفق إلى ملعب التدريبات لتشجيع الفريق قبل المواجهة الأولى المرتقبة له في البطولة، وهو ما أشعل حماس اللاعبين خلال الحصة التدريبية ودفعهم لإعلان التحدي في موقعة «الأخضر».
وركز حكيم شاكر مدرب المنتخب على الجوانب التكتيكية في التدريب الرئيسي أمس الأول، والذي أقيم على ملعب نادي الرفاع، بعدما طلبت البعثة العراقية نقل التدريبات من ملعب النجمة إلى أي ملعب آخر، وبالفعل استجابت اللجنة المنظمة، وتم نقل التدريبات إلى ملعب الرفاع، وشهدت الحصة تدريبات التسديد على ضربات الجزاء لجميع اللاعبين.
ويلعب حكيم بتشكيلة 4 -4 -2، معتمداً على رباعي الدفاع، علي رحيمة وسلام شارك وأحمد إبراهيم وعلي عدنان، وفي الوسط سيف سلمان وهمام طارق وأحمد ياسين وعلاء عبد الزهرة، وفي الهجوم يونس محمود وحمادي أحمد، وفي حراسة المرمة نور صبري، وهي التشكيلة المتوقعة لـ «الأسود» أمام «الأخضر».
ويعتمد حكيم على عنصر الخبرة في صفوف الفريق، ويتمثل في نور صبري في حراسة المرمى والمهاجم يونس محمود وعلاء عبد الزهرة وعلي رحيمة وسلام شاكر، خاصة أن بقية اللاعبين من الشباب.
في الوقت نفسه، شارك اللاعبان ضرغام إسماعيل ومحمد جبار في التدريب الرئيسي أمس الأول، بعدما التحقا بالفريق، وخاضا المران بمفردهما في الحصة الأولى لـ «أسود الرافدين»، فور الوصول إلى المنامة، ثم انخرطا في التدريبات الجماعية، ولحق ضرغام وجبار بالبعثة قادمين من العراق، بعد تعذر سفرهما إلى دبي خلال معسكر الفريق الأسبوع الماضي.
وحضر التدريبات ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وعبدالخالق مسعود نائب رئيس الاتحاد ورئيس البعثة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وكان الجهاز الفني للمنتخب العراقي، قد أعلن التشكيلة النهائية في البطولة، والتي تضم 24 لاعباً هم، نور صبري وجلال حسن ومحمد حميد لحراسة المرمى وسلام شاكر وعلي حسين رحيمة وعلي عدنان وعمار عبد الحسين وعلي بهجت وأحمد إبراهيم وضرغام إسماعيل ومحمد رباط ووليد سالم ومصطفى ناظم وخلدون إبراهيم وسيف سلمان وأحمد عباس ونبيل صباح وعلاء عبد الزهرة وهمام طارق وأحمد ياسين ومهند عبد الرحمن وحسام إبراهيم وحمادي أحمد ويونس محمود، وخرج عمار عبد الحسين من التشكيلة.

اقرأ أيضا