الاتحاد

الاقتصادي

اللجنة الاستشارية في الشارقة تناقش تطوير السياحة

ناقشت اللجنة الاستشارية لتطوير السياحة التابعة لهيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة خطط الهيئة للعام الحالي2010.

كما ناقشت اللجنة عوامل الجذب السياحي وآلية رفع معدل تدفقه للإمارة وإمكانات تفعيله من خلال الترويج لفرص وعوامل الجذب الاستثماري التي تتمتع بها إمارة الشارقة .

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها أمس المشاركات الخارجية للهيئة خلال العام الجاري في العديد من المعارض السياحية الكبرى حول العالم التي تعد نقطة محورية في استراتيجيتها التسويقية للإمارة لتحقيق رؤى وطموحات المرحلة المقبلة من خلال تعزيز التعاون مع مختلف الجهات العاملة في القطاع السياحي والتنسيق بينها وصولا لتحقيق تنمية مستدامة لهذا القطاع.. بجانب استعراضها عدداً من المبادرات الجديدة للهيئة في هذا الشأن .

وأكدت اللجنة أهمية الجولات الترويجية التي تنظمها الهيئة في دول مجلس التعاون الخليجي وكومنولث الدول المستقلة وبلدان أوروبا الشرقية لفتح أسواق جديدة للترويج للإمارة.

فيما أشادت بالدور الذي تضطلع به الهيئة لمواكبة المعطيات الخارجية التي تدفع عجلة الترويج السياحي للإمارة، مؤكدة أهمية التعاون بين القطاع الخاص والدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة لتحقيق أهداف الهيئة. وثمنت اللجنة جهود الهيئة في تنظيم مشاركة إمارة الشارقة في المعارض المحلية والإقليمية والدولية خلال العام الماضي 2009، الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة الإمارة السياحية تتويجا لجهد الهيئة في الترويج للإمارة وتأكيداً لتألق هويتها الترويجية ومتانة قطاعها السياحي

اقرأ أيضا

لـ«الشامل» و«ضد الغير» 8 حقوق لحملة وثائق التأمين عند إصلاح السيارة