الاتحاد

أخيرة

«أبوظبي للإعلام» تطلق إذاعتي «راديو 1» و«راديو 2» رسمياً

أطلقت أبوظبي للإعلام إذاعتي «راديو 1» و«راديو 2» رسمياً عبر أثير شبكة قنوات أبوظبي الإذاعية ليرتفع بذلك عدد الإذاعات المدرجة تحت مظلتها إلى 8 محطات في إطار خططها الرامية إلى توسيع قاعدة علاماتها الإذاعية الناطقة باللغة الإنجليزية والتي أسهمت في زيادة عدد العلامات التجارية التابعة لأبوظبي للإعلام إلى 27 علامة تجارية.
ويأتي الإطلاق الرسمي للمحطتين بعد اتخاذ شبكة أبوظبي الإذاعية عملية تطوير شاملة لمحتوى الإذاعتين من حيث الشكل والمضمون لتظهرا بحلة جديدة تحاكي اهتمام مختلف فئات الجمهور والمستمعين وترسيخاً لنهج أبوظبي للإعلام المتمثل في تقديم محتوى إعلامي هادف ومتنوع ووفق أرقى المستويات المهنية بالنظر إلى التنوع في هوية وسائلها الإعلامية التابعة لها.
وانطلق بث «راديو1» في أبوظبي على تردد FM100.5 في حين يمكن للمستمعين من دبي متابعة المحطة عبر الأثير 104.41 FM.. وفي السياق ذاته بدأ «راديو 2» بثه في أبوظبي على التردد FM106 وفي دبي على التردد FM99.3.
وأوضحت «أبوظبي للإعلام» أن التغييرات التي شملت محطة «راديو 1» تمثلت في تحويلها إلى إذاعة متخصصة ببث المحتوى الموسيقي الذي يناسب أذواق الفئة العمرية التي تتراوح بين 18 - 30 عامًا في حين ستقدم محطة «راديو 2» محتوى متخصصاً بالمستمعين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 - 45 عاماً من المهتمين بالموسيقى والأغنيات التي تعود إلى فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.
وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» إن انضمام إذاعتي «راديو 1» و«راديو 2» إلى أبوظبي للإعلام وإطلاقهما اليوم رسميًا يؤكد جهودنا الاستراتيجية الرامية إلى التركيز على إحداث نقلة نوعية في المحتوى الإعلامي الخاص بالشركة وتنويع وسائلها الإعلامية المدرجة تحت مظلتها في مختلف القطاعات.
وأضاف :« تفخر أبوظبي للإعلام بالعلامات التجارية الإعلامية التابعة لها بعد انضمام الإذاعتين الجديدتين تحت مظلتنا وهو ما يؤكد سعينا المستمر لتكون أبوظبي للإعلام منصة إعلامية متكاملة ومتنوعة مستفيدين من مكانتنا الرائدة على مستوى المنطقة بما نمتلكه من عناصر ومقومات توفر الدعم لجميع الوسائل الإعلامية التقليدية والحديثة».
من جانبه قال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام:« نجحت أبوظبي للإعلام طيلة السنوات الماضية في بناء قاعدة واسعة من الجمهور والمتابعين مستفيدين من حالة التنوع التي تتميز بها علاماتنا التجارية البالغ عددها 27 علامة تجارية والتي تتمتع بحضور إعلامي متميز ليس على مستوى الدولة فحسب بل على مستوى منطقة الشرق الأوسط».
وأضاف أنه بانضمام المحطتين الإذاعيتين «راديو 1» و«راديو 2» إلى أسرة أبوظبي للإعلام فإننا نعلن بدء مرحلة جديدة تستهدف الوصول إلى قاعدة جماهيرية أكثر تنوعا ومن منظور ثقافي جديد يحاكي أسلوب حياة المستمعين ويسعى إلى توفير المحتوى الذي يتلاءم ويتفق مع اهتماماتهم مع مراعاة المستويات العمرية والخلفيات الثقافية بين المستمعين لكل إذاعة.
وقال عبد الرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لشبكة أبوظبي الإذاعية إن إطلاق»راديو 1«و»راديو 2«يعد دلالة على استمرارنا في السعي للوصول إلى قاعدة أكبر من المستمعين عبر تقديم أفضل محتوى إذاعي وتحقيق التنوع الذي يناسب جميع فئات المجتمع عبر المساهمة في رفد القطاع الإذاعي بتجربة إعلامية فريدة من نوعها».
وأكد أن الإذاعتين تتميزان بنوعية البرامج الإذاعية الهادفة والممتعة التي تم إدخالها على دورتهما البرامجية بالاعتماد على محتوى تفاعلي ومجموعة برامج ترفيهية مختارة ما يسهم في تعزيز حضورنا الإعلامي والتواصل المباشر مع المستمعين سواء عبر الاتصالات الهاتفية على الهواء مباشرة أو من خلال التفاعل مع المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي أو تغطية الحفلات الموسيقية والتواجد في المهرجانات الفنية.
وتقدم الإذاعتان ستة برامج رئيسية تتوزع على مدار اليوم بهدف الوصول إلى جميع شرائح المستمعين ومن مختلف الفئات المجتمعية بما يحاكي اهتماماتهم وخلفياتهم الثقافية بالاعتماد على قالب ترفيهي مفيد وممتع.
وتغطي قنوات شبكة أبوظبي الإذاعية جميع إمارات الدولة بالإضافة إلى دولة قطر ومملكة البحرين في سعيها المستمر لتكون الشبكة الإذاعية ذات التغطية الجغرافية الأوسع.
وتضم شبكة أبوظبي الإذاعية تحت مظلتها في الوقت الراهن كلاً من إذاعة القرآن الكريم و«إمارات أف أم» و«أبوظبي أف أم» و«ستار أف أم» و«أبوظبي كلاسيك أف أم» و«راديو ميرشي» و«راديو 1» و«راديو 2».

اقرأ أيضا