الاتحاد

الاقتصادي

مليونا ساعة عمل دون أي حادث في مشروع «ليمتلس» وسط جبل علي

سجلت فرق البنية التحتية في مشروع شركة ليمتلس وسط المدينة جبل علي سبقاً جديداً في مجال السلامة في مواقع العمل بعدما لم يتم تسجيل أي حادث بعد مليوني ساعة عمل، أي ما يساوي 700 يوم . وكان العمل في الموقع - الذي تبلغ مساحته 700 هكتار - قد بدأ في يناير 2008 وشمل إنشاء خدمات بنية تحتية عميقة يتجاوز طولها 100 كيلومتر تقريباً المسافة بين دبي وأبوظبي على أيدي فرق عمل يصل تعدادها إلى 800 عامل بناء متواجدين في الموقع في وقت واحد.

وتشمل إجراءات السلامة الصارمة التي يطبقها مقاول البنية التحتية في المشروع شركة كير للإنشاءات تدريبات مكثفة وبرامج توعية للعاملين إلى جانب برنامج حوافز لتشجيع العاملين على الإبلاغ عن أية مشاكل محتملة فور نشوئها. وقال صلاح أمين نائب المدير التنفيذي الشرق الأوسط في شركة ليمتلس إن إجراءات السلامة الفعالة لا تقلل من خطر الإصابات، فحسب بل تبقي أيضا مشروع ليمتلس على مساره الصحيح مما يوفر الوقت والمال أثناء مرحلة البناء.

وتستخدم فرق البنية التحتية في وسط المدينة جبل علي معدات ثقيلة وأجهزة أشعة إكس في مساحات ضيقة ومحصورة جداً وكل ذلك بينما تقاوم حرارة ورطوبة الصحراء.
ويعد بلوغ علامة المليوني ساعة دون حوادث إنجازاً مشهوداً نظراً لما تنطوي عليه طبيعة العمل من خطورة كبيرة ونظراً لعدد الأشخاص المشاركين في العمل.
من جانبها أشادت مجلة “بي إم” في الشرق الأوسط التي تتخذ من دبي مقراً لها بعمليات السلامة في مباني الجاليريا وهو مشروع مجتمعي متعدد الاستعمالات تقوم ليمتلس بإنشائه في المنطقة الأولى من وسط المدينة جبل علي وذلك إثر زيارة ميدانية للمشروع.

وتتألف الجاليريا من ثمانية مبان متعددة الاستعمالات تضم شققاً سكنية ومكاتب ومرافق تجزئة وترفيه وسط أراض بمناظر طبيعية مهندسة وذلك في المنطقة الأولى من وسط المدينة جبل علي.
وقد أكملت أربعة أبراج تجارية يتوفر في كل منها للتأجير مساحات مكاتب من الدرجة الأولى بينما ستكون الوحدات السكنية متوفرة في وقت لاحق من العام الحالي.

اقرأ أيضا

15.88 مليون سائح ونزيل في فنادق أبوظبي ودبي خلال 9 أشهر