الاتحاد

الإمارات

«خليفة» أول مواليد رأس الخيمة.. «محمد» أول مولود في عام التسامح بمدينة العين

مكاتب (الاتحاد)

استقبل مستشفى دانة الإمارات في أبوظبي في الساعات الأولى من العام الجديد عام التسامح 2019 أحد عشر مولوداً (5 إناث و6 ذكور)، وودع المستشفى العام الماضي باستقباله 15 مولوداً بينهم 8 إناث و7 ذكور، ومنهم توأم تمت ولادته خلال الساعات الأخيرة من عام 2018. وكان أول مواليد مستشفى دانة الإمارات في عام 2019 قد أبصر النور في ساعات الصباح الأولى من أول أيام العام الجديد الساعة 1:48 صباحاً، وقال والد الطفل أحمد سعيد المرزوقي: «إن ولادته في العام الجديد كانت مناسبة سعيدة، وصارت المناسبة لنا مناسبتين سعيدتين في هذا اليوم المميز، وقد أسمينا الطفل خليفة تيمناً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وكان في انتظاره إخوانه الأربعة زايد وسيف وصقر وسعيد، إن هذا العام هو عام التسامح ومنذ الساعات الأولى من بداية العام قدم مولودنا الجديد آملاً أن يكون عام 2019 عام الأمن والأمان والخير على الجميع، ومن هنا نبارك لقيادتنا الرشيدة وحكومة وشعب دولة الإمارات بالعام الجديد».
أما عائلة علي خلفان المنصوري، فقد استقبلت مولوداً الساعة 2:12 صباحاً في أول أيام العام الجديد، وقال والده: «إنه الطفل السادس للعائلة وأسميناه (خليفة) تيمناً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وكان من المتوقع قدومه بعد يومين، ولكنه انضم لنا في السنة الجديدة وفي هذا اليوم المميز، وبهذا فقد بدأنا عامنا بالبشائر والأفراح مع عام التسامح، وأتمنى لوطننا الغالي المزيد من التقدم والازدهار».
واستقبل مستشفى توام في الدقائق الأولى من يوم أمس، مع بداية عام 2019 أول مولود مواطن في مدينة العين والذي أطلق عليه والده أحمد صالح العامري اسم «محمد» تيمناً بعام التسامح واسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيما استقبل مستشفى العين أول مولود من الجنسية السودانية وسط فرحة عظيمة للأهل بالمولود الجديد.
وعبر المواطن أحمد صالح العامري عن فرحته بقدوم ابنه «محمد» في عام التسامح، وهو الابن الخامس للأسرة، وكانت الولادة طبيعية لافتاً إلى أنه سمى ابنه على شخصية عظيمة، ويتمنى أن يصبح ابنه ذا شأن كبير، لافتاً إلى أن السعادة تغمر الأسرة، خاصة أن جميع أبنائه ولدوا في شهر يناير، ولكن «محمد» ولد في بداية الشهر.
واختتم عام زايد في مدينة العين بآخر مولود في مستشفى العين للمواطن عوض محمد بالينزي الكثيري والذي أطلق عليه اسم «مبارك»، وهو أول مولود في الأسرة وآخر مولود في مدينة العين خلال عام 2018م.
وكان أول مواليد العام الجديد في مستشفيات «ميدكير دبي» الطفلة اليابانية «ياي» والطفل الإماراتي خالد، وعبرت والدتا المولودين الجديدين عن فرحتهما بوضع مولديهما في أول يوم من السنة وتوجهتا بالشكر إلى المستشفى والأطباء الذين قدموا الدعم لهما منذ بداية الحمل.
وسجلت مستشفيات رأس الخيمة 8 حالات ولادة في 2019، بينها 6 حالات في مستشفى عبدالله عمران للنساء والولادة، وحالتان في مستشفى رأس الخيمة، وذلك مع انطلاق عام التسامح، وكان أول المواليد المواطن خليفة عمر علي المروي. وعبرت أسرة المواطن عمر علي المروي، عن فرحتها بميلاد خليفة أول أيام عام التسامح، متمنين أن يكون العام الجديد عام أمن وسلام، ويحفظ قيادتنا الرشيدة التي جعلت سعادة ورفاهية المواطن على رأس أولوياتها. وأعرب المواطن أحمد حمدان الشميلي، عن فرحته باستقبال مولوده الثالث «إبراهيم» بداية عام التسامح الذي يمثل مناسبة سعيدة للأسرة، فيما كان بقية المواليد بالمستشفى من جنسيات مختلفة. وعبر المواطن راشد سالم الشميلي عن فرحته بمولودته فاطمة في أول أيام عام السعادة، مشيراً إلى أنه اختار لها اسم فاطمة، تيمناً بأم الإمارات. واختتمت مولودة يمنية مواليد عام 2018، كما شهد مستشفى رأس الخيمة حالتي ولادة في الساعات الأولى من عام 2019 لأسرتين عربيتين، وقدم المستشفى هدية للأسرتين عبارة عن استشارات ولقاحات مجانية للمولودين، لمدة عام، بحسب الدكتور رضا صديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أربيان هيلث كير جرو» والمدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تطلق حملة "شتاؤنا آمن وممتع" لحماية الأطفال