الاتحاد

الإمارات

عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على مد جسور التعاون وتعزيز التقارب مع النيبال

رئيسة النيبال ترحب بعبدالله بن زايد (الصور من وام)

رئيسة النيبال ترحب بعبدالله بن زايد (الصور من وام)

كاتماندو (وام)

استقبلت بيديا ديفي بهانداري رئيسة جمهورية النيبال الديموقراطية في العاصمة كاتماندو سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.
ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لرئيسة النيبال بموفور الصحة والسعادة، وللشعب النيبالي دوام التقدم والازدهار.
من جانبها حملت رئيسة النيبال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياتها وتقديرها إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياتها لسموه بموفور الصحة والعافية، ولشعب دولة الإمارات المزيد من التقدم والنماء.
وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك الحاجة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
واستقبل خادجا براساد شارما أولي رئيس وزراء جمهورية النيبال الديموقراطية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وبحث الجانبان علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات ونيبال، وسبل تعزيز جهودهما في تطويرها وتنميتها.
وأكد سموه أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين المسؤولين في البلدين الصديقين في إطار دعم التعاون الثنائي والاطلاع على برامج التنمية ومستويات التقدم والتطور في البلدين. معرباً عن حرص دولة الإمارات على مد جسور التعاون، وتعزيز أوجه التقارب مع نيبال، ودعم كل ما من شأنه تشجيع الاستثمار وتنويع مجالات التعاون خدمة للمصلحة المشتركة للجانبين.
من جانبه رحب رئيس وزراء نيبال بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، معتبراً زيارة سموه إلى نيبال تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، والبحث عن آفاق يمكن العبور من خلالها إلى تعاون أوسع وعلاقات أوثق بين الجانبين.
وأشار إلى السمعة الطيبة والمكانة الرفيعة التي تحظى بها دولة الإمارات على المستوى العالمي. وأشاد بما توفره دولة الإمارات من بيئة استثمارية ساهمت في جذب الأعمال والمشاريع الاستثمارية العالمية ، وجعلت منها مركزا تجاريا وماليا مرموقا ووجهة للشركات العالمية للانطلاق بعملياتها من دولة الإمارات إلى دول المنطقة، متمنيا للدولة تحقيق مزيد من النجاحات في مختلف المجالات.
كما جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية النيبال وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة وتشجيع الاستثمارات والمشاريع الصناعية المتقدمة ومجالات الطاقة التي تحظى باهتمام البلدين.
والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في جمهورية النيبال الديموقراطية.
وجرى خلال اللقاء بحث مجمل علاقات التعاون بين دولة الإمارات ونيبال والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها لتشمل العديد من المجالات وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك إضافة إلى بحث إمكانية توفير فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.
وتم تبادل الرأي والتشاور بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين إضافة إلى التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات و النيبال بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.
من جانبه رحب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النيبالي بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، متمنيا لزيارته التوفيق والنجاح بما يسهم في تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين الصديقين، وبما يعود بالمنفعة والخير على شعبيهما.
حضر اللقاءات سعيد حمدان النقبي سفير الدولة لدى جمهورية النيبال.

عبدالله بن زايد يفتتح المبنى الجديد لسفارة الدولة في النيبال
كاتماندو (وام)

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي المبنى الجديد لسفارة الدولة في جمهورية نيبال الديموقراطية بحضور كمال تابا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في جمهورية نيبال.
وقام سموه برفع علم دولة الإمارات أمام مبنى السفارة، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح مبنى السفارة الجديد. كما تفقد سموه أقسام المبنى الجديد، حيث قُدم له شرح مفصل عن المقر.
حضر حفل الافتتاح سعيد حمدان النقبي سفير الدولة لدى جمهورية النيبال الديموقراطية، وسفراء كل من المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية لدى النيبال، وعدد من المسؤولين النيباليين.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا تتصل بالعلاقات الثنائية