الاتحاد

الإمارات

سلطان بن خليفة: "شكرا خليفة" وسام تفتخر به الرياضة البحرية

وجه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، لما تشهده الرياضات البحرية في الدولة من نهضة متواصلة في مختلف مجالاتها بفضل دعم سموه للرياضة بأنواعها.

وأكد سموه أن إدارة النادي قررت إطلاق "اسم شكرا خليفة" على سباق الإمارات للدراجات المائية والذي ينطلق يوم الجمعة المقبل على كاسر أمواج العاصمة أبوظبي، وذلك تعزيزا لمبادرة "شكرا خليفة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تأتي شكرا وعرفان لصاحب السمو رئيس الدولة.

وقال "نتوقع مشاركة أكثر من 15 جنسية في السباق ونريد من جميع المشاركين والقادمين أن يشاهدوا كلمة شكرا خليفة وهي تزين كاسر الأمواج في هذا اليوم إضافة لجميع القادمين لمتابعة السباق والاستمتاع بالمنافسة القوية بين جميع المشاركين".

وأضاف "شكرا خليفة بالنسبة لنا هي رمز نفتخر أن يزين اسم السباق وشكرا خليفة هي أقل من نقوم به لتوجيه رسالة الشكر والعرفان".

من جهة أخرى تبدأ الخميس المقبل فقرات سباق "شكرا خليفة للدراجات المائية"، حيث استمر توافد الدراجات المائية والمشاركين خلال اليومين الماضيين من أجل إعداد وتجهيز الدراجات للمشاركة، وحرصت إدارة النادي على أن تكون الأرضية الخاصة بمعسكر المتسابقين معدة لاستيعاب العدد الكبير من متسابقي الدراجات المائية ومعسكراتهم التي يتم إقامتها قبل السباق.

ويشهد يوم الخميس اجتماعا تنويريا للمتسابقين مع اللجنة المنظمة والتي ستوضح اللوائح والقوانين الخاصة بالسباق والمنافسة فيما ينطلق السباق يوم الجمعة على مرحلتين، تبدأ في الصباح المرحلة الأولى في تمام التاسعة ثم تنطلق المرحلة الثانية والختامية في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بمشاركة سبع فئات هي، جالس ستوك جالس مبتدئين واقف محدود واقف محترفين واقف ناشئين جالس محترفين وفئة الحركات الاستعراضية.

وعبر سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي عن الاعتزاز والفخر أن تحمل منافسات الدراجات المائية اسم "شكرا خليفة" والذي يرمز إلى تجسيد كل وفاء وعرفان وتقدير من النادي البحري لسموه.

وعن منافسات السباق أكد الرميثي أن طاقم النادي أعد المعسكر الخاص بإقامة و تجهيزات المتسابقين كي يستوعب أكثر من مائة متسابق في دعوة مفتوحة لكل من يرغب في المشاركة ومن جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أنه قبل سنتين شارك في إحدى الجولات في إمارة أبوظبي 96 متسابقا وهو رقم قياسي لم يتحقق حتى من خلال بطولات العالم للدراجات المائية، ونحن بتنظيم وإعداد سباق شكرا خليفة نطمح إلى أن نرتقي ونصل لأفضل مستويات التنظيم والإبداع الفني وأن نحقق التكامل في كل عناصر السباق، ولذلك فإننا جاهزون لأي عدد من المتسابقين قد يشاركون في المنافسة وحتى الآن تشير الأرقام إلى ما يزيد عن سبعين متسابقا سيشاركون في المنافسة بعد غد وبالطبع فإن العدد مرشح للإزدياد.

من جهته أكد ناصر الظاهري مشرف عام السباق القيمة الكبيرة التي يقدمها اسم "شكرا خليفة" للسباق لما تحمله نفوس الجميع من محبة وتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومقدار ما يكنه الجميع من ود لسموه.

وعن منافسات السباق أكد الظاهري أن الاعتماد النهائي لعدد الدراجات المشاركة سيتم يوم الخميس ويغلق بعدها باب التسجيل في السباق.

وقد تم إعطاء الفرصة أمام جميع الدراجين للتسجيل وفضلنا تأخير إغلاق باب التسجيل من أجل أن نعطي الفرصة للأشقاء القادمين من دول الخليج وللمتسابقين القادمين من الخارج للتسجيل في السباق.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: دعم القيادة منحنا التميز في ساحات العمل الإنساني