الاقتصادي

الاتحاد

عمومية «الإمارات دبي» توزع 25% أرباحاً نقدية على المساهمين

دبي (الاتحاد) - أقرت الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني توزيع أرباح نقدية بنسبة 25% للمساهمين(25 فلساً للسهم الواحد) عن السنة المالية 2013.
ونوه سمو الشيخ أحمد بن سعيد رئيس مجلس إدارة البنك، خلال تروسه الاجتماع أمس بما أظهره الاقتصاد الوطني خلال العام الماضي من مؤشرات إيجابية، وتمكنه من تحقيق انتعاش ونمو متواصل رغم التحديات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأضاف أن الدولة تمكنت من خلال الإنجازات والنجاحات التي شهدتها أن تحافظ على موقعها كواحة اقتصادية آمنة ومزدهرة، وذلك نتيجة للرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة والرشيدة لحكومة الإمارات.
وأضاف:«إن ما تحقق يضعنا في موقع متميز لإنجاز المزيد من التقدم الاقتصادي خلال العام المقبل، والاستفادة من الفرص العديدة التي ستترافق مع هذا النمو والازدهار».
وشهدت أعمال الجمعية العمومية الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة ومركزها المالي للسنة 2013، والاطلاع على تقرير مدققي حسابات الشركة عن ذات الفترة واعتمادها، وإقرار البيانات المالية الموحدة للمجموعة، وتعيين شركة أرنست أند يونج كمدققين لحسابات المجموعة لعام 2014. وأشاد سموه بما أنجزته جميع وحدات الأعمال في البنك من أداء قوي خلال العام 2013، حيث ارتفع صافي الربح بنسبة 27%، وتمكنت المجموعة من توسيع نطاق حضورها الدولي، خصوصاً بعد عملية الاستحواذ التي أنجزتها في مصر، لافتاً إلى أن البنك في وضع يؤهله للاستفادة من فرص النمو المستقبلية في دبي والإمارات والمنطقة.

اقرأ أيضا