الاتحاد

الإمارات

إقبال على مركز خدمات «الشامل» لفحص السيارات في رأس الخيمة

تطور كبير في مركز خدمات «الشامل» ( تصوير-راميش)

تطور كبير في مركز خدمات «الشامل» ( تصوير-راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عن زيادة أعداد المعاملات المنجزة في مركز خدمات «الشامل»، بعد تغيير من مواعيد استقبال المتعاملين وزيادة عدد الموظفين.
واعتمدت الإدارة التقليل من زمن استقبال المتعاملين، حيث كانت ساعات العمل في السابق تمتد من ساعات الصباح الأولى لغاية الساعة السابعة والنصف مساء، لينتهي العمل في الساعة الخامسة والنصف مقابل زيادة أعداد الموظفين المستقبلين للمتعاملين.
وقال العميد ناصر محمد مطر مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة رأس الخيمة: إن الإدارة وبناء على ملاحظاتها وتقييمها لوضع وسير العمل في مركز خدمات «الشامل» المعني بإجراء الفحص الفني للمركبات المتواجد في منطقة القصيدات، الذي كان يعمل في السابق على فترتين الممتدة صباحاً وحتى الساعة السابعة والنصف مساء، فقد اعتمدت تغيير مواعيد استقبال المتعاملين الراغبين في إتمام إجراء فحص المركبات حتى الساعة الخامسة والنصف عصراً، وذلك مع زيادة أعداد الموظفين خلال فترة العمل، للتقليل من مدة الانتظار وسرعة إنجاز المعاملات والانتهاء منها بالوقت المطلوب.
وأشار إلى أن المعاملات المنجزة بعد اعتماد تقليص ساعات العمل وزيادة الموظفين بلغت خلال الشهرين الماضيين إلى 10249 معاملة تمثلت في تسجيل مركبات وإعادة تسجيل وتجديد ملكية وتالف لوحات وأرقام تغيير وتغيير لون وتغيير لوحة وشطب حيازة تحويل داخل الدولة وغيرها، فيما كانت تصل خلال نفس الفترة وقبل تطبيق تغيير ساعات العمل إلى 10 آلاف و28 معاملة منجزة.
وذكر أن شرطة رأس الخيمة فعّلت مؤخراً مبادرة دوام يوم السبت في مركز إسعاد المتعاملين (الشامل)، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الثالثة ظهراً، بقصد إسعاد جمهور المتعاملين، من خلال تمديد يوم إضافي من أيام الأسبوع يمكّن الجمهور إجراء وإنهاء معاملاتهم، لتحقيق الوصول إلى رضا الجمهور ضمن مبادرات شرطة رأس الخيمة، لنشر السعادة بين أوساط المتعاملين.
ولفت مطر إلى أن ذلك يأتي إلى تعزيز إسعاد المتعاملين من خلال ترسيخ مفاهيم السعادة، لتصبح ممارسة وثقافة، ونهج عمل متبعاً في مركز إسعاد المتعاملين (الشامل)، وتأكيداً على أهمية عملية تعزيز منظومة الخدمة الإنسانية في المجتمع والتفاني في خدمة المجتمع والوطن، حفاظاً على الإنجازات التي تحققت ببذل الجهود المخلصة للقيادة والشعب.
من جهتهم، أشاد متعاملون بأهمية التغيير من فترات فتح مركز خدمات «الشامل» إلى جانب أهمية زيادة أعداد الموظفين العاملين خلاله والذي سيعمل على سرعة استقبال وانتهاء معاملات المتعاملين وملاك المركبات بالشكل المطلوب.
وقال المتعامل عبد الله ناصر، إن مركز الفحص «الشامل» يستقبل العديد من المتعاملين الراغبين في إنجاز معاملات مركباتهم المختلفة الأمر الذي كان يشهد في السابق ونظراً إلى قلة الموظفين تأخراً في الانتهاء، حيث إن المتعامل قد ينتظر لساعات إلى حين أن يأتي دوره في رؤية الموظف والبدء في إنجاز المعاملة.

اقرأ أيضا