الاتحاد

الاقتصادي

«الخليج الأول» يطلق منصتين للمعلومات السوقية والتجارة الإلكترونية

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق بنك الخليج الأول منصتين جديدتين للمعلومات السوقية العالمية وللتجارة الإلكترونية خلال فعاليات ملتقى أسواق المال العالمية 2014 الذي بدأت فعاليته أمس في أبوظبي.
وتشمل المنتجات الجديدة التي أطلقتها مجموعة الخزانة والأسواق العالمية في البنك، منصة إلكترونية متخصصة بأخبار الأسواق والمعلومات المالية تحت اسم «اف جي بي انسايت»، توفر للعملاء فرصة استخدام بوابة تفاعلية، تتيح لهم الوصول إلى الأسواق المالية العالمية والأخبار والأبحاث المرتبطة بها، وتمكنهم من اتخاذ قراراتهم المالية من خلال الاعتماد على أفضل المعلومات الفورية المتاحة لهم.
وتقدم المنصة للعملاء بيانات لحظية حول أسعار الصرف والسوق الفورية للأوراق المالية، إلى جانب آخر الأخبار حول تحركات الأسواق، الأسس التي تعمل عليها الشركات والتقارير الخاصة بالتقديرات، بحيث تجمع كل المعلومات التي يحتاج إليها عملاء بنك الخليج الأول في مكان واحد.
كما أطلق البنك منصة التجارة الإلكترونية المتقدمة «اف جي بي اكسس» التي تتيح لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات إمكانية الوصول إلى منتجات الأسواق العالمية المتعددة من خلال منصة واحدة.
وتوفر هذه الخدمة الجديدة روابط مشفرة لمزيد من الأمان والسلامة، يمكن استخدامها لتداول العملات الأجنبية وأسواق المال من خلال عرض فوري لأسعار النقد، وتنفيذ عمليات التداول بنقرة واحدة أو نقرة مزدوجة. ويمكن تعديل المنصة أيضاً لتلبية الاحتياجات الفردية، فضلاً عن إتاحتها لعملاء بنك الخليج الأول باستخدام المبالغ والعملات المحددة التي يحتاجونها بسرعة وكفاءة عالية.
وقال أندريه الصايغ الرئيس التنفيذي للبنك: إن المنتجات الجديدة ستضيف قيمة كبيرة لأعمال البنك من خلال التمكن من توسيع نطاق وحجم الخدمات المقدمة للعملاء.
يُشار أن بنك أبوظبي الوطني ينظم ملتقى أسواق المال العالمية لعام 2014 الذي يعد أحد أهم ملتقيات أسواق المال السنوية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط منذ إطلاقه قبل خمس سنوات.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية